هل تُطبق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من يونيو؟ الحكومة تُجيب

ترددت أنباء على مواقع إخبارية، وصفحات عبر السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، عن تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من يونيو المقبل، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة العدل، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لتطبيق أي زيادات جديدة مخالفات المرور في شهر يونيو المقبل.

حقيقة تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية

وقالت وزارة العدل في سياق الرد على شائعة تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من الشهر المقبل، إن قيمة المخالفات بمختلف شرائحها كما هي، ولن تطبق أي زيادات أخرى، مناشدةً جميع السائقين بضرورة الالتزام بقواعد وقوانين المرور، حرصًا على سلامتهم.

وأعلنت وزارة الداخلية، عن إمكانية سداد مبالغ مخالفات المرور، وكذلك الاستعلام عن أي مخالفات إلكترونيًّا، للتيسير على المواطنين في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أتيح أيضًا خدمة التظلم عن طريق موقع النيابة العامة.

هل تُطبق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من يونيو؟ الحكومة تُجيب 1

طريق سداد المخالفات إلكترونيًّا

وفي سياق الحديث عن نفي شائعة تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بدءًا من أول يونيو المقبل، فإن خطوات سداد قيمة المخالفات إلكترونيًّا يمكن عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط (هنــــا) .
  • الضغط على “خدمات المرور” للاستعلام عن المخالفات.
  • إدخال رقم الرخصة لمعرفة قيمة المخالفات والرسوم القضائية المستحقة.
  • الضغط على “طلب استخراج وفاء بالغرامات”.
  • الضغط على “زر” الدفع وإدخال قيمة المبلغ وبيانات البطاقة البنكية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.