هل تنقطع الكهرباء بعد نفاد الكارت في وقت الحظر؟.. الحكومة ترد

ترددت أنباء على بعض المواقع الإخبارية وصفحات على منصات السوشيال ميديا تفيد بانقطاع الخدمة عن العدادات مسبوقة الدفع حال نفاد قيمة الشحن في أوقات حظر التجوال، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء.

وقال المركز الإعلامي في تقرير الرد على الشائعات، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة، التي نفت ما تردد من أنباء بشأن هذه الشائعة، مُؤكدةً أنه لا صحة لانقطاع الخدمة عن العدادات مسبوقة الدفع حال نفاد قيمة الشحن في أوقات حظر التجوال.

العدادات مسبوقة الدفع

وشددت وزارة الكهرباء على استمرار العدادات مسبوقة الدفع بالعمل دون انقطاع حال نفاد قيمة الشحن في أثناء العطلات الرسمية، وأيضًا في الأوقات من الساعة الخامسة مساءً حتى العاشرة صباحًا من أي يوم، وهي بذلك تشمل ساعات الحظر، وذلك منعًا لانقطاع التيار الكهربائي في هذه الأوقات.

وأوضحت في تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه جرى توفير العديد من منافذ شحن العدادات مسبوقة الدفع في جميع المحافظات، إذ يجري يتم شحن كارت هذه العدادات عن طريق مراكز الدفع الإلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب لأي فرع تابع لشركة الكهرباء، كما تقوم الوزارة خلال الفترة الحالية بتجربة تطبيق يسمح بشحن العدادات مسبوقة الدفع عن طريق الهاتف المحمول، حتى لا يضطر المواطن إلى الخروج من المنزل لشحن العدادات، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

هل تنقطع الكهرباء بعد نفاد الكارت في وقت الحظر؟.. الحكومة ترد 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.