هل تنخفض أسعار البنزين مرة أخرى .. تعرف على موعد تغيير أسعار البنزين الفترة القادمة

أسعار البنزين من الأمور التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن تم تخفيض سعر البنزين بقيمة قدرها 25 قرشًا، وهو الإنخفاض الذي رآه البعض طفيفًا، في حين رأى الآخرون أنه قد يكون بداية مبشرة وقد ينخفض مرة أخرى، والواقع أن هناك لجنة تقوم بتسعير البنزين على حسب الأسعار العالمية، وبذلك يتأثر سعر البنزين في مصر بالسعر العالمي هبوطًا وارتفاعًا، فتعرف معنا متى تجتمع لجنة تحديد سع البنزين مرة أخرى.

موعد تغيير سعر البنزين مرة أخرى

أقرت لجنة التسعير التلقائي خفض أسعار البنزين يوم الخميس الماضي على النحو التالي:

بنزين 80 6.5 جنيهًا
بنزين 92 7.75 جنيهًا
بنزين 95 8.75 جنيهًا

ومن المقرر أن تقوم لجنة التسعير التقائي للبنزين بالإجتماع ومراجعة أسعار البنزين مرة أخرى أول يناير القادم، ومن الممكن أن يتم تثبيتها أو رفعها أو خفضها بما لا يتجاوز 10% من سعرها الحالي، وذلك حسب القانون الذي أقره مجلس الوزارء يونيو الماضي.

وتقوم اللجنة بالاجتماع بشكل ربع سنوي، لتقوم بتحديد أسعار المنتجات البترولية، والتي يتم تحديدها بناءً على معادلة تقوم بحساب متوسط سعر البرميل خلال الشهور الثلاثة الماضية، بجانب متوسط سعر الدولار بالجنيه المصري خلال نفس الفترة.

وقدأشارت اللجنة المختصة إلى أن هناك بعض الأعباء والتكاليف التي يتم حسابها، إلى أنه يتم إعادة تسعير تلك التكاليف خلال شهر سبتمبر من كل عام، بعد أن يكون الجهاز المركزي للمحاسبات قد أتم اعتماد ميزانية العام المالي السابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.