هل تنتقل عدوى كورونا من خلال الطعام؟.. الصحة السعودية تجيب

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية حقيقة نقل الطعام عند تناوله عدوى فيروس كورونا في ظل الشائعات التي تنتشر من فترة إلى أخرى حول ذلك الفيروس اللعين الذي يعتبر واحد من أكثر الأمراض انتشارا في الوقت الحالي في العالم كله، حيث يسعى الجميع إلى معرفة طرق الوقاية منه والابتعاد قدر المستطاع عن أي شيء يمكن أن ينقل عدوى كورونا.

وقال محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية خلال تصريحات له إن تناول الطعام بشكل طبيعي ودخوله إلى الجهاز الهضمي ليس أمرا من الأمور التي تنقل فيروس كورونا إلى الإنسان كما يردد البعض، لأن تلك عملية طبيعية ومن الصعب أن يكون بها عدوى فيروس كورونا، مشددا على أنه يمكن أن ينقل الطعام فيروس كورونا ولكن بطرق أخرى.

الصحة السعودية تكشف طرق نقل الطعام لفيروس كورونا

وتابع أن نقل الطعام لفيروس كورونا يمكن أن يكون من خلال عدة طرق مثل وجود رذاذ على الطعام أو ملامسته من أحد الأشخاص الناقلة للمرض أو حالة من الحالات القريبة من ذلك، مناشدا المواطنين بضرورة توخي الحذر وغسل اليدين والفواكه والأطعمة جيدا قبل تناول أي شيء منها.

وناشد متحدث الصحة السعودية خلال تصريحاته المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الفترة المقبلة في ظل ارتفاع أعداد المصابين في الوقت الحالي ومحاولة السعودية العمل على تقليل الإصابات التي تظهر بشكل يومي داخل المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.