هل تنتقل عدوى كورونا عن طريق العين؟ الصحة السعودية تجيب

الأسئلة حول أساليب انتقال عدوى كورونا لا تنتهي وآخرها السؤال عن انتقال العدوى من خلال العين، وقد ورد هذا السؤال على صفحة وزارة الصحة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقد تم الإجابة على هذا السؤال والتعريف بماهية انتقال الفيروس وسوف نتعرف على إجابة وزارة الصحة السعودية، وبعض الحقائق الأخرى.

هل تنتقل عدوى كورونا عن طريق العين؟

تم الإجابة على هذا السؤال من خلال وزارة الصحة السعودية التي أوضحت ماهية انتقال الفيروس من خلال الرذاذ، وأن ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس مثل العين أو الأنف أو الفم تساعد على نقل العدوى إلى الأفراد لذلك ينصح بغسل الأيدي جيداً قبل ملامسة الوجه، وأيضا ارتداء الكمامات التي تمنع انتقال الرذاذ إلى الأشخاص الآخرين من الفم أو الأنف وهو وسيلة انتقال الفيروس التنفسي من خلال العطس أو السعال.

هل تنتقل عدوى كورونا عن طريق العين؟ الصحة السعودية تجيب 1
عدوى كورونا عن طريق العين

حقائق أخرى عن نقل عدوى كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أساليب انتقال العدوى من الأشخاص المصابين والتي قد لا تظهر عليهم الأعراض ولكن يتم مخالطتهم والاقتراب منهم أو ملامستهم مما يساعد في انتقال العدوى.

وقد أظهرت الدراسات المختلفة إمكانية انتقال الفيروس إلى العين عن طريق مخالطة مريض كورونا، وقد يسبب التهاب العين وارتفاع درجة الحرارة، ولذلك نجد أن الأطباء يرتدون النظارات الطبية أثناء مخالطة المرضى بفيروس كورونا، كما أكدت بعض الدراسات ندرة انتقال العدوى من خلال دموع المصابين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.