هل تجوز صلاة العيد في المنزل؟.. الأوقاف تجيب (فيديو)

كشف جابر طايع رئيس القطاع الديني داخل وزارة الأوقاف عن إجازة صلاة العيد داخل المنزل في ظل الظروف التي تعاني منها جمهورية مصر العربية والوطن العربي والعالم كله بانتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية من أجل الحد من انتشار الفيروس بين المواطنين في ظل زيادة المصابين يوما بعد يوم.

الأوقاف توضح رأيها في صلاة العيد داخل المنزل

وقال جابر طايع خلال مداخلة هاتفية من خلال برنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، إنه يجوز صلاة العيد في المنزل بالتأكيد في ظل الظروف التي تمر بها الدولة المصرية، كما أن المسلم سيحصل على ثواب الجماعة أيضا عند صلاتها في المنزل خاصة أن الصلاة في المساجد حاليا ستكون صعبة جدا في ظل الإجراءات المشددة من الدولة على المساجد.

وأضاف رئيس القطاع الديني داخل وزارة الأوقاف أن صلاة العيد ستكون بأعداد محدودة فقط في مسجد السيدة نفسية إضافة إلى وجود الإمام مع أن يتم إذاعتها على التلفاز، والمساجد أيضا ستنقل مكبرات العيد بشكل طبيعي ولكن لن يُسمح بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد.

وزارة الأوقاف: الالتزام بإجراءات الحكومة واجب شرعي وديني

وشدد جابر طايع أن منع الصلاة في المساجد فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية تأتي بهدف حماية المواطنين من فيروس كورونا، مشددا على أن الالتزام بتلك القرارات يعتبر واجب وطني وشرعي في الأيام المقبلة لحماية البشر من الفيروس المهدد للبشرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.