هل تجوز صلاة الحاجة الآن بسبب فيروس كورونا؟ وزير الأوقاف يرد

كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن وجود عدد من الشباب الذين يقودون مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يستغلونها بشكل غير شرعي من أجل حشد الناس إلى الجوامع من أجل صلاة الحاجة، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى جماعات متطرفة وليسوا مسؤولين في الدولة ولا أحد يعلم عنهم شيئا، مناشدا المواطنين بتحري الدقة قبل الدخول في أي فعالية دينية أو غيرها.

وأضاف وزير الأوقاف خلال تصريحات له اليوم أن صلاة الحاجة يمكن أن تصلى في أي وقت وبالتأكيد يمكن الآن ولكن كل شخص وحده وليس في جماعة، لأن الأمر ليس منتشر بيننا مثلما هو منتشر في العديد من الدول المجاورة، على سبيل المثال إيطاليا التي تفشى فيها المرض شكل واضح خلال الأسابيع القليلة الماضية.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وزير الأوقاف يوضح حواز صلاح الحاجة بسبب فيروس كورونا

وأشار إلى أن صلاة الحاجة الجماعية يجب أن تكون بموافقة المؤسسات الدينية مثل دار الإفتاء ووزارة الأوقاف، “مش كل اتنين تلاتة عندهم جروب على الفيس بوك يستبيحوا صلاة الحاجة في أي وقت، الفيس بوك لن يقود الدولة في الفترة دي، إحنا بنقرر حسب القانون والدين، وضلاة الحاجة الجماعية يجب أن تأتي من ولي الأمر”.

وشدد على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الورزاء بعدم وجود أي تجمعات في أي مكان في الفترة الحالية وسط الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جمهورية مصر العربية لحماية المواطنين من التعرض لفيروس كورونا الجديد الذي بدأ بالانتشار بشكل واضح في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.