هل تتسبب شبكات الجيل الخامس في انتشار كورونا؟.. “الصحة العالمية” تُجيب

تداولت عدد من المواقع الإخبارية المحلية والعالمية، وصفات على منصات التواصل الاجتماعي، أخبارًا تفيد بأن شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة “5G”، تُسهم في فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، فيما نفى مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، هذه الأخبار مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

منظمة الصحة العالمية تنفي تسبب شبكات الجيل الخامس في انتشار كورونا

وأفاد مكتب المنظمة في القاهرة، عبر حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، بأن فيروس كورونا وغيره من الفيروسات لا تستطيع الانتقال من خلال موجات الراديو أو شبكات الهواتف المحمولة، مشيرًا إلى أن وباء (كوفيد-19) مُنتشر في العديد من البلدان التي لا توجد بها شبكات الجيل الخامس، إذ إن انتشار الفيروس يكون من خلال الآتي:

  • قطيرات الرذاذ التنفسي المتناثر من المصاب عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم.
  • عند ملامسة الأسطح الملوثة بهذه القطيرات الحاملة للعدوى.
  • ملامسة الأعين والأفواه والأنوف بعد لمس أسطح ملوثة.

تصريحات علي جمعة

وفي سياق نفي منظمة الصحة العالمية انتشار فيروس كورونا المستجد بسبب شبكات الجيل الخامس، كانت تصريحات لمفتي الجمهورية السابق علي جمعة، بشأن ارتباط انتشار فيروس كورونا بتكنولوجيا الجيل الخامس، قد أثارت ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وقال الشيخ علي جمعة، في أحد البرامج التليفزيونية: إن “إطلاق آلاف الأقمار الصناعية لبدء العمل في شبكات الجيل الخامس قد هيأ الأجواء لتفشي الفيروس لأنه غيّر من كهرومغناطيسية الأرض”. هل تتسبب شبكات الجيل الخامس في انتشار كورونا؟.. "الصحة العالمية" تُجيب 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.