هل تتأجل الدراسة بسبب فيروس كورونا؟.. وزير التعليم يحسم الجدل

حسم وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الجدل بشأن تأجيل الدراسة على مستوى الجمهورية، وعلق بشكل مباشر على ما تردد بشأن إمكانية تأجيل الدراسة، خشية فيروس كورونا.

وزير التعليم ينفي تأجيل الدراسة بسبب كورونا

وقال شوقي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه ليس هناك أي تغيير في الوقت الحالي، مضيفا:

“أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء، الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليلا ونهارا كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة، ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، قائلا: “دعونا لا نختلق حالة من الهلع، ونلتزم بتقديرات علمية مسؤولة عنها الدولة”، وأردف: “ليس هناك أي تغيير، سيتم الإعلان بشكل رسمي حال طرأ أي جديد.. دعونا نعمل في هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين”.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020

من الجدير بالذكر أن طلاب مرحلة التعليم قبل الجامعي، قد بدأوا إجازة نصف العام في 25 يناير الماضي، ومن المقرر أن تستمر هذه الإجازة حتى يوم 6 فبراير الجاري، على أن يعود الطلاب إلى بداية الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير.

ووفقا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم بشأن الخريطة الزمنية، فإن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ لكل الطلاب يوم 8 فبراير المقبل، وكذا رياض الأطفال، ومن المقرر أن يستمر العام الدراسي حتى يوم 28 مايو 2020. وفيما يتعلق بطلاب الصفوف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، فمن المقرر أن تبدأ اعتبارا من 8 فبراير حتى 4 يونيو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.