هكذا يتوفى معظم مصابي كورونا بالولايات المتحدة .. تقرير صادم يكشف عن السبب

بعد تسجيل ارتفاع كبير في معدلات الوفاة بالولايات المتحدة الأمريكية، تم اتخاذ قرار بتقليل استخدام أجهزة التنفس الصناعي، وذلك لأن متخصصون أكدوا أن حوالي 40 إلى 50% من المرضى يموتون أثناء وجودهم على أجهزة التنفس الصناعي، بسبب مشاكل حادة في أجهزة التنفس، بحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية .

جهاز التنفس الصناعي فرصة أخيرة للحالات الحرجة

أوضح موقع «بزنس إنسايدر»، أن وضع المرضى على جهاز التنفس الصناعي يعتبر فرصة وخطوة أخيرة، ولا سيما الحالات الأكثر تضررًا، الذين تصل حالتهم في التدهور إلى أعلى فرص الوفاة، بسبب حدوث فشل كامل للجهاز التنفسي، ومتسائلًا ما فائدة تلك الأجهزة لتلك الحالات التي وصلت إلى الفشل الكامل تقريبًا في آلية التنفس .

أجهزة التنفس قد تلحق الضرر للمرضى

قالت تيفاني أوزبورن، أخصائية الرعاية الحرجة في كلية الطب بجامعة واشنطن، أن أجهزة التنفس يمكن أن تسبب ضررًا بالغًا في أنسجة الرئة، وذلك بسبب تباين مقدار الضغط المطلوب في معالجة الأكسجين من قبل الرئتين، ما دفع بعض الأطباء للبحث عن وسائل بديلة تكون أكثر جدوى من أجهزة التنفس الصناعي بسب ارتفاع معدلات الوفاة للحالات التي تم وضعهم عليها .

بدائل استخدام أجهزة التفس الصناعي

وكانت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، قد أكدت وجود بعض المحاولات الطبية، لإيجاد بدائل لوضع المرضى على أجهزة التنفس الصناعي، ذكرت منها إعطاء المرضى الأكسجين من خلال أنابيب الأنف، أو إضافة أكسيد النيتريك إلى علاجات الأكسجين لزيادة تدفق الدم للمرضى، فضلًا عن وضع المرضى في أوضاع مختلفة للحصول على الأكسجين من أجزاء مختلفة من الرئة .

هكذا يتوفى معظم مصابي كورونا بالولايات المتحدة .. تقرير صادم يكشف عن السبب 1

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد ابراهيم يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  2. شريف محمد علي صغير يقول

    شريف محمد علي صغير أنا الفائز مسابقه حلم حلم حلم حلم المبلغ 500 ألف دولار هذا رقم الهاتف واتساب اليمن صنعاء البلد اليمن صنعاء 00967733049739

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.