هزة أرضية خفيفة تضرب دولة المغرب بقوة مركزية 5.3 ريختر

ضمن المتابعة المستمرة في أخبار دول العالم العربي، ودولة المغرب على وجه الخصوص فقد أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب عن حدوث هزة أرضية بقوة 5.3 على درجات سلم ريختر، وقد تم تسجيل تلك الهزة في إقليم ميدلت، دون أن تُخلف الهزة إلى من الأضرار المادية أبو البشرية، وقد أوضحت المصادر على أن الهزات قد ضربت كل من أقاليم ميدلت وقاس والرشيدية ومناطق تالسينت و بوذنيب وتنغير وزاكورة وبوعرفة ووجدة.

هزة أرضية خفيفة تضرب المغرب

ضمن المتابعة المستمرة في الهزة الأرضية التي ضربت المغرب، حيث وقد أعلنت العديد من المصادر المحلية في دولة المغرب على أن الهزات الأرضية التي شهدتها عدة جهات في المغرب لم تتجاوز في الغالب درجتين على سلم ريختر، وبفضل الله عز وجل لم يقع أي من الإصابات والأضرار، فيما كشف المعهد الوطني للجيوفيزياء على أن أقوى إرتجاج حصل في إقليم ميدلت وقد وصل إلى 5.3 درجات على سلم ريختر.

يذكر أن الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي في المغرب التي تتبع للمعهد قد نشرت إنذار على أن هذه الهزة، التي تم تحديد مركزها في وقت سابق، تتمركز في إقليم ميدلت وقعت عند الساعة 09.39دقيقة .7 ثواني بتوقيت غرينيتش. وقد أضاف المصدر نفسه على أن تلك الهزات قد سجلت على عمق 04 كليو متر عن التقاء خط العرض 32.570درجة شمالا وخط الطول 4.167درجة غربا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.