هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر تضرب غرب مدينة مرسى مطروح.. تفاصيل

ضربت هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر غرب مدينة مرسى مطروح، مساء اليوم السبت، وذلك بحسب محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، فيما قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه لم يصل للمعهد إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات.

هزة أرضية غرب مرسى مطروح

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان له مساء اليوم، أن هزة أرضية على بعد 36 كم غرب مدينة مرسى مطروح، جاءت بياناتها كالتالي:

  • تاريخ الحدوث: السبت الموافق11/04/2020
  • وقت الحدوث: 59 30 6 مساءً بالتوقيت المحلى
  • قوة الهزة : 4.3 درجة على مقياس ريختر
  • خط العرض 31.5107°° شمالا
  • خط الطول 26.8945° شرقا

وفي سياق الحديث عن هزة أرضية في غرب مطروح، فإن الشبكة القومية للزلازل في مصر تعمل من خلال 70 محطة اختيرت أماكنهم بدقة في ضوء تاريح الزلازل في مصر، إذ تسجل تلك الشبكة بدقة متناهية أي زلزال يحدث في أي منطقة بمصر مهما كانت قوته حتى لو أقل من الصفر.

الشبكة القومية للزلازل في مصر

وتعد هذه الشبكة القومية من أحدث الشبكات الموجودة في العالم، إذ يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة، ويعد رصد الزلازل في مصر قد بدأ مع بداية الـ20، لكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل في كتب التاريخ يعود إلى أكثر من 5 آلاف سنة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر بعيدة عن الأحزمة الزلزالية حول العالم ولم تصنف منطقة زلازل، رغم قربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر التي تؤثر في كثر من الأحيان على مصر بزلازل متفاوتة القوة بحسب مقياس ريختر.

هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر تضرب غرب مدينة مرسى مطروح.. تفاصيل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.