هدف يقدم دعم بقيمة 5.3 مليار ريال للقطاع الخاص لتمكين توطين السعوديين والسعوديات

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن تقديم دعم 5.3 مليار ريال سعودي لدعم تدريب وتوظيف المواطنين السعوديين، بما لا يؤثر علي المنشآت بالقطاع الخاص بعد تداعيات فيروس كورونا، وقد صرح وزير الموارد البشرية المهندس سليمان الراجحي بأنه يقدم الشكر والتقدير إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان علي هذه المبادرة والدعم الحكومي المقدم بهدف تمكين المنشآت في القطاع الخاص مع ضمان تنميتها واستقرارها، وهذا من مسؤوليات هدف لتمكين القطاع الخاص بالتوطين.

هدف

وتم تخصيص مبلغ قدرة 5.3 مليار ريال سعودي لدعم التوظيف والتدريب وتمكين المواطنين من السعوديين والسعوديات في مسارات عديدة وتشمل :

  • دعم التوظيف : تخصيص مبلغ 2 مليار ريال لتقديم دعم إلي 100 ألف مستفيد الباحثين عن عمل في القطاع الخاص، مع تفعيل وطرح أدوات العمل عن بعد كخيار بديل للعمل المنتظم.
  • دعم التدريب : تقديم مبلغ 800 مليون ريال لدعم مائة ألف مستفيد.
  • إعانة الباحثين عن عمل : تخصيص مبلغ قدرة 1.5 مليار ريال، لدعم 100 ألف باحث جديد عن عمل من خلال البرنامج.
  • دعم موظفي القطاع الخاص : بمبلغ مليار ريال والذين تم توظيفهم في الفترة من بداية سهر يوليو 2019، ومن سبق لهم أخذ دعم من برنامج تمكين التوظيف من الصندوق.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في الأيام القادمة عن تفاصيل وآليات الاستفادة والدعم لمخصص للمنشآت، وسوف يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية هدف دعم كامل للمنشآت لتمكين التوطين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.