هتمطر.. الأرصاد تُحذر من طقس اليوم وغداً الاثنين في مصر

توقعات حالة الطقس في مصر اليوم الأحد حتى يوم الأربعاء من وكيل مركز الاستشعار عن بُعد الدكتورة إيمان شاكر، حيث توقعت أن يسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر ويصاحبه سقوطاً للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على العاصمة، والأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على عدة مناطق بالوجه البحري والسواحل الشمالية، ولكنها أكدت على زيادة الأمطار غداً على القاهرة.

حالة الطقس اليوم في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد لطقس اليوم الأحد بأن يسوده اعتدالاً في النهار وشديد البرودة في الليل على الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد والقاهرة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية والغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وتسقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الشرقية والشمالية الغربية ووسط سيناء.

اعتدال حركة الرياح على القاهرة والوجه البحري ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، ونشطة على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر مما تعوق حركة الملاحة البحرية.

بينما حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من 2 متر إلى 2.50 متر والرياح شمالية غربية، بينما الموج في البحر الأحمر يرتفع من 2م إلى 2.50م والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم من 4 إلى 5 درجات لتصبح أقل من معدلها الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام، ويرجع السبب في هذا الانخفاض إلى قدوم منخفض جوي من جنوب أوروبا. هتمطر.. الأرصاد تُحذر من طقس اليوم وغداً الاثنين في مصر 1

حالة الطقس غداً الاثنين

حذرت الأرصاد من طقس الاثنين وتعرض البلاد لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتسقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق بالوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما على مناطق بسيناء ومدن القناة تسقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة والأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على جبال البحر الأحمر ومناطق بشمال الصعيد، وكشفت الأرصاد باستمرار هذه الأمطار حتى الأربعاء القادم 19 فبراير.

ناشدت الأرصاد الجوية الجهات المعنية على اتخاذها الحذر والتدابير اللازمة لتجنب الآثار السلبية لسوء الطقس، وأن موعد تحسن الأحوال الجوية بشكل نسبي ابتداءً من يوم الخميس القادم ولكن مع انحصار للأمطار ببعض المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.