هبوط لليوم الرابع.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

لليوم الرابع على التوالي، انخفضت أسعار الذهب في محلات الصاغة بمصر، وسجل سعر الجرام اليوم الأحد، تراجعًا بقيمة ثلاثة جنيهات، بعد هبوط حاد، أمس السبت بقيمة 10 جنيهات، إذ سجل سعر الجرام عيار 21، اليوم 682 جنيها، بعدما كان سعره أمس 685، وأول من أمس 695 جنيهًا.

وكشف خبراء عن أسباب هبوط أسعار الذهب في محلات الصاغة، إذ ترجع إلى الانهيار العالمي لسعر المعدن الأصفر، إذ سجّل سعر الأوقية اليوم، 1531 دولارًا، بعدما وصل سعرها الأسبوع الماضي إلى 1660 دولار، فيما انخفضت الأسعار الذهب العالمية أول من أمس بما يصل إلى 2.9%.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 مارس

وفي سياق الحديث عن أسعار الذهب في مصر، فإن المصنعية على كل جرام، تختلف من محل صاغة إلى آخر، إذ يتراوح متوسطها بين 30 و65 جنيهًا للجرام حسب نوع العيار، كما يخضع سعر المصنعية إلى طبيعة المكان والتاجر الذي يبيع للزبائن.

وعالميا، فقد أوردت وكالة “رويترز” عن سوكي كوبر، المحللة في بنك ستاندرد تشارترد، أن الذهب قد يشهد مزيدًا من التراجع في المدى القريب، بسبب الحاجة إلى تلبية طلبات التغطية في الأسواق الأخرى، مشيرة إلى أن المستثمرن يحبذون الاتجاه للسيولة وتقليص الانكشاف على المخاطر بوجه عام.

هبوط لليوم الرابع.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 1

وبحسب “رويترز”، فقد الذهب أكثر من 180 دولارًا منذ بلغ ذروة سبع سنوات عند 1702.56 دولار للأوقية، يوم الاثنين الماضي، إذ استخدم المتعاملون في السوق الذهب الذي يُعد ملاذًا آمنًا،
فما هبط البلاديوم 7.8% إلى 1689.33 دولار للأوقية.

وينشر موقع “اليوم الإخباري” أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 مارس 2020، خدمة لقرائه، المهتمين بالمعدن الأصفر كملاذٍ آمن لحفظ الأموال، إذ جاءت كالتالي:

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.