هبوط ذروة كورونا.. بشرتان في تقرير وزارة الصحة اليوم الأربعاء

بثت وزارة الصحة والسكان، بشرتين للمصريين بخصوص مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك في تقريرها اليومي، الذي أصدرته اليوم الأربعاء، حيث أعلنت زيادة التعافي بنسب كبيرة مقارنة بالفترة الماضية، وكذلك انخفاض مؤشر الذروة لأول مرة فترة، بعد أن تجاوز حاجز الـ400 إصابة يوميا، مطلع الأسبوع الجاري.

زيادة أعداد المتعافين من فيروس كورونا

كشف بيان وزارة الصحة والسكان، الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ قليل، عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد التأكد من شفائهم، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 2486 حالة.

ولفت الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، وفق البيان، إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية، حيث أصبح 2980 حالة (بينها الـ2486 متعافيا).

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 2486 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد…

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Mittwoch, 13. Mai 2020

هبوط مؤشر الذروة بفيروس كورونا

وأوضح بيان الوزارة، أنه جرى تسجيل 338 حالة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، موضحا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاربعاء، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.

ويعد اليوم هو الخامس تواليا في هبوط ذروة الفيروس، بعدما سجلت مصر يوم 8 مايو الماضي، أعلى نسبة إصابة يومية بـ495 حالة،

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سامح سلامه يقول

    الخير قادم ان شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.