هبوط اسعار الذهب اليوم الاثنين 23 مارس في محلات الصاغة المصرية 5 جنيهات للجرام الواحد

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 23 مارس محلياً وعالمياً، حيث صعدت العقود الآجلة الأ/ريكية للمعدن النفيس من 0.5 % إلى 1491.70 دولار، مما أدى لتراجع الذهب محلياً بقيمة 5 جنيهات دفعة واحدة للجرام، ليسجل جرام الذهب عيار 21 قيمة 675 جنيهاً.

اسباب تراجع أسعار الذهب

يقسر خبراء الأقتصاد حول العالم أسباب تراجع المعدن الأصفر بعدة عوامل أثرت على سعره بعد موجة أرتفاع مع مطلع الشهر الحالي، لعل أهمها قلة الطلب نظراً للظروف التي يعيشها العالم، وكثرة المعروض لأتجاه المدخرين لبيعه والأستفادة من أمواله في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي شهدها العالم بعد أزمة فيروس كورونا.

سعر الذهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 قيمة 578.5 جنيها مصرياً، أما جرام الذهب عيار 21 سجل 675  جنيها، وعيار 24 سجل  772 جنيهاً، وهبط سعر الجنية الذهب ل 5400 جنيهاً في ظل تراجع سعر الأوقية عالمياً إلى 1490 دولار.

ويترقب بشغف كبير خلال الأيام المقبلة أخر تطورات أسعار الذهب في السوق حول العالم، الذي قد يتأثر كثيراً في حال أستمرار  الأزمة التي يعيشها العالم من جراء تفشي وباء كورونا الذي قد يقصف بالمعدن النفيس لأدنى مستوى له منذ مطلع عام 2020.

وشهدت محلات الصاغة خلال الساعات الماضية ركود كبير في حركة البيع والشراء، خاصة بعد قرارات الحكومة بإعلاق المحال في الساعة السابعة مساءاً، وفي ظل عزوف الناس عن شراء المعدن النفيس.

اختتمت اسعار الذهب على الاسعار المتواجدة بالأعلي مع انخفاض الأسعار بشكل كبير اليوم، وبذلك يستمر سعر المعدن النفيس في الانخفاض المستمر في الأيام القليلة الماضي في الأسواق العالمية والمصرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.