هبوط أسعار الذهب اليوم الإثنين 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 810 جنيهًا

تشهد أسعار الذهب في مصر تقلبات ما بين ارتفاع وانخفاض نتيجة تداعيات أسعار أوقية الذهب عالميًا على المستوى المحلي، ويتابع المواطنين أسعار الذهب عن كثب ويقبلون على شراءه في حال انخفاض الأسعار، خاصة المقبلين على الزواج، ويسعى آخرون إلى شراء الذهب من أجل التهادي به ، أو للزينة، كما يسعى أخرون إلى شراء الذهب وتحويله كمذلاذ آمن للاستثمار فيه حيث أنه يعد من أفضل الطرق في الاستثمار بعد الاضطرابات التي شهدها السوق خلال الفترة الأخيرة.

ويعول كثير من المواطنين على انخفاض أسعار الذهب لاقتناءه للاستفادة منه أو التحلي به، ويلجأ العديد منهم إلى تحويل عملاتهم النقدية إلى الذهب الأصفر للحفاظ على مكانة العملة من الانهيارات.

تعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين

ومحليًا يستمر أسعار الذهب في مصر في التراجع خلال الفترات الراهنة ليفقد الذهب الأصفر اليوم الإثنين 3 جنيهات خلال التعاملات اليومية مقارنة بأسعارها أمس.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 يسجل 810 جنيهًا مقابل 813 جنيهًا اليوم الإثنين بحسب تصريحات صادرة عن نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا.

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 694 جنيهًا فيما استقرت أسعار الذهب عيار 24 نحو 926 جنيهًا، فيما وصل سعر جنيه الذهب إلى 6480 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب نحو 1850 دولار.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

موعد تطبيق نظام الدمغ بالليزر

وعن نظام الدمغ بالليزر، أوضح هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن نظام الدمغ لني يتم تطبيقه بين يوم وليلة وأنه يستغرق مزيدًا من الوقت، مؤكدًا أن كل الذهب المتواجد في الأسواق المصرية حاليًا مدموغ، وأن مايستجد أن يكون نظام الذهب مدموغ بالليزر، مؤكدًا أن الذهب الأصفر المتواجد في المحلات سيتم دمغه على عدة مراحل مختلفة.

وعن موعد تطبيق نظام الدمغ بالليزر، كشف هاني جيد عن موعد تطبيق النظام الجديد قائلًا أنه من المتوقع أن يكون في مطلع يناير 2021، ولن يكون له أى تأثير على المستهلكين أو فرض غرامات ماليه مقابله.

وأوضح أن الهدف من المنظومة الجديدة هي عمليه التنظيم فقط، لمعرفة التفاصيل الكاملة عن منشأ كل قطعة ذهب ليكون لها سجل منذ تصنيعها وتناقلها بين العملاء حتى بعد مرحلة بيعها مؤكدًا أن عملية البيع والشراء أول الشهر لن يطرأ عليها أى مستجدات، مؤكدًا أن العملية التنظيمية قد تستغرق عامًا لانتهاء من الكميات المتواجدة في الأسواق.

أسعار الذهب عالميًا اليوم الإثنين

وانخفضت أسعار الذهب اليوم الإثنين، عالميًا لتسجل الأوقية نحو 1850 دولارًا قبل أن تعاود للارتفاع من جديد بنسبة طفيفة طبقًا لوكالة بلومبرج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.