هالة زايد تشرح مميزات تطبيق صحة مصر لمواجهة كورونا: “مفيش اختراق”

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تفاصيل عمل تطبيق صحة مصر الذي جرى تصميمه لمساعدة جميع المواطنين في أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرة إلى أنه البديل عن مكالمات الخط الساخن 105، إذ إنه يرد على جميع الاستفسارات بشأن الفيروس التاجي وجميع الأسئلة الشائعة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال لقائها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هذا التطبيق يتيح استقبال البلاغات المتعلق بفيروس كورونا، وينقلها إلى غرفة العمليات مباشرة للتعرف على حالات المرضى بالفيروس والتواصل معهم، مؤكدة أن جميع البيانات مشفرة ولا يحدث أي اختراق لها لأنه ينطبق عليها شروط حماية الخصوصية.

وزيرة الصحة تتحدث عن تطبيق صحة مصر

وأضافت “زايد”، في سياق حديثها عن تطبيق صحة مصر أن هذا التطبيق يسمح بمعرفة عناوين وأرقام هواتف أقرب المستشفيات التي تشخص فيروس كورونا، كما يرسم خرائط توضيحية عن المستشفيات، وطرق الوصول إليها، وينبه بالمناطق التي بها إصابات كثيرة بالفيروس، أو حجر صحي، كما يوفر إرشادات صحية للوقاية من العدوى.

ووفقًا لوزيرة الصحة، فإن هذا التطبيق يشرح إجراءات العزل المنزلي الصحيحة لحماية الأسرة من الإصابة إذا كان بينهم مصاب بكورونا، بالإضافة إلى إرشادات العلاج للمصابين، كما يتابع يوميا التغيرات التي تحدث في الحالة الصحية للمصابين.

يوفر التطبيق آخر المستجدات عن فيروس كورونا

وأفادت “زايد” بأن تطبيق صحة مصر يشمل على كيفية التعايش مع الفيروس، وخطة الدولة لحماية المواطنين، كما يوفر الأخبار وآخر المستجدات بشأن أعداد المصابين والوفيات وحالات الشفاء، كما يحتوي على مقاطع فيديو لإرشاد المواطنين إلى كيفية الوقاية من الفيروس التاجي، ونصائح عامة عن المرض، كما يصدر تنبيهات يومية بناء على حالة كل فرد.

هالة زايد تشرح مميزات تطبيق صحة مصر لمواجهة كورونا: "مفيش اختراق" 1

ويتضمن التطبيق رابطًا داخل يوفر من خلاله خدمات إضافية غبر برنامج “الواتس اب”، ويعرض أيضًا، روابط لأرقام التليفونات ومواقع وزارة الصحة، ويمكن من خلاله عمل مشاركة مع الآخرين عبر منصات السوشيال ميديا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.