هاشتاج (الحظر الكلي) يتصدر تويتر بالمملكة بعد التراخي في الإجراءات الاحترازية

بعد مخاوف من ارتفاع حالات كورونا في المملكة العربية السعودية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج العربي والمملكة مطالبين بتطبيق الحظر الكلي مرة أخرى تحت هاشتاج الحظر الكلي.

هاشتاج الحظر الكلي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والخليج العربي تحديداً بهاشتاج الحظر الكلي بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفى محاولة من المواطنين لتقليل التزاحم وانتشار الفيروس تصدر هاشتاج الحظر الكلي مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بعودة الحظر لمواجهة الفيروس.

تصدر هاشتاج الحظر الكلي اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمغردين على تويتر داخل المملكة العربية السعودية بعد اتخاذ الحكومة ووزارة الداخلية قرارات جديدة بتعليق الحفلات والمناسبات لمواجهة فيروس كورونا بسبب ارتفاع الحالات في الأيام الأخيرة بعد أن كانت في تراجع.

اقرأ المزيد: 

الداخلية السعودية: تعليق الحفلات والأنشطة والخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي من الليلة لمواجهة كورونا

نشر صور لشوارع فارغة بسبب الحظر في عام 2020 م

أعاد المواطنون نشر صور الشوارع في المملكة وهي فارغة في عام 2020م، مطالبين بعضهم البعض بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع القواعد والقرارات التي تصدرها الحكومة ووزارتي الصحة والداخلية بالمملكة لمواجهة الجائحة.

شوارع فارغة بسبب الحظر في عام 2020 م بالمملكة العربية السعودية
شوارع فارغة بسبب الحظر في عام 2020 م بالمملكة العربية السعودية
صور لشوارع فارغة بسبب الحظر في عام 2020 م  بالمملكة
صورة لشوارع فارغة بسبب الحظر في عام 2020 م  بالمملكة

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمملكة

رصدت وزارة الصحة بالمملكة زيادات في معدل الاصابات بيروس كورونا هذه الأيام بعد أن تراجعت الإصابات لفترة قصيرة ومن ثم عاودت في الارتفاع مرة أخري، الأمر الذي اضطر الحكومة ووزارة الداخلية لاتخاذ قرارات متعلقة بتعليق الأنشطة والاحتفالات والتجمعات بالمملكة.

تحذيرات وزير الصحة من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بالمملكة

حذر وزير الصحة الدكتور: توفيق الربيعة من خطورة الأمر، كما ذكر أن على المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، والمحافظة على التباعد الوقائي خوفاً من ارتفاع الحالات بكثرة في الأيام القادمة.

وقد شدد الدكتور توفيق وزير الصحة بالمملكة على أنه في حالة استمرار التراخي من قبل المواطنين في التعامل مع الجائحة فإن هناك قرارات صارمة سيتم اتخاذها ضد المخالفين في الفترة القادمة دون تهاون مما يثير التساؤل حول إمكانية فرض حظر كلي بالمملكة للحفاظ على مكتسبات المرحلة السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.