“نيوم” تطلق أولى مبادراتها لتدريب وتأهيل 1000 طالب في 3 تخصصات

عملت شركة نيوم على إطلاق أولى مبادراتها، والتي من خلالها يتم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالمملكة العربية السعودية على أن يعملون في مشروع نيوم، وتأتي تلك المبادرة ضمن برنامج نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف، وللبرنامج العديد من الأهداف، وكانت مبادرة تدريب 1000 طالب في 3 تخصصات واحدة من أهم أهداف الشركة لتطوير المهارات الفنية والمعارف لدى المتدربين، فيما يلي نستعرض معكم كافة التفاصيل حول مبادرة نيوم الجديدة.

مبادرة نيوم لتدريب 1000 طالب

  • في أولى مبادرات نيوم، وفي عام الشركة الأول يفتح البرنامج أبوابه على مصراعيه لعدد 1000 طالب، على أن يتم فتح الأبواب لثلاثة من التخصصات، والتي تتمثل في تخصص السياحة، وتخصص الضيافة، وتخصص الأمن السيبراني.
  • والجدير بالذكر أن برنامج نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف يعمل على تطوير المهارات الفنية لما يزيد عن 6000 طالب في خطة التدريب في الخمس سنوات القادمة.
  • ويأتي تلك الجهود للمساعدة على توطين الوظائف بالمجالات المختلفة التي تخدم برنامج نيوم.

تدريب الطلاب في أكاديمية نيوم

  • يقوم الطلبة من خلال مشروع نيوم بتلقي التدريب في أكاديمية نيوم، وقد تم الإعلان مسبقاً عن الأكاديمية في شهر يناير من عام 2020، ويأتي التدريب في الأكاديمية بالشراكة مع جامعة تبوك، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
  • برنامج نيوم هو واحد من أهداف رؤية 2030 المملكة العربية السعودية، ويدعم برنامج نيوم تطوير رأس المال البشري في العديد من التخصصات.
  • هذا وقد أكد المسئولين أن أولوية القبول لأبناء منطقة تبوك، ومنطقة نيوم، وعلى المتقدمين للبرنامج التسجيل عبر موقع أكاديمية نيوم.
  • وتزامناً مع اطلاق أولى مبادرات “نيوم” قدم السيد المهندس “نظمي النصر” رئيس شركة نيوم شكره وامتنانه لهؤلاء من ساهموا في إطلاق الأكاديمية، وقال:

“إن تمكين العقول والكفاءات؛ أحد أهم أهداف مشروع نيوم، ولهذا يُسعدني أن أشهد اليوم انطلاقة هذا البرنامج، الذي يفتح المجال للآلاف من أبناء المجتمع المحلي في نيوم، والمناطق المجاورة، ليكونوا شركائنا في بناء هذا المشروع؛ الحلم الذي سيساهم في بناء مستقبل أفضل للمملكة وللإنسانية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.