نيابات المرور الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات والقيادة المرورية

خدمات نيابة المرور المصرية، الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات والقيادة المرورية لجميع محافظات الجمهورية، عن طريق رقم لوحة المركبة أو رقم رخصة القيادة، والتي تقدمها وزارة الداخلية المصرية ضمن خطط التحول الرقمي في تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، يوفر على المواطن أو طالب الخدمة إضاعة الوقت والجهد في الانتظار أمام شبابيك وحدات المرور لسداد أو الاستعلام عن المخالفة المرورية.

سعى الحكومة المصرية للاعتماد على التطور التقني والتكنولوجي في وسائل الاتصالات ونقل البيانات، تذليل ذلك في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المتعلقة بخدمات نيابات المرور، ومنها الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات بشتى أنواعها، واستعلام عن مخالفات رخص القيادة، في الوقت الذي تم تطوير ألية سداد المخالفات ورسوم تجديد الرخص عن طريقة البطاقات البنكية والتي منها “كارت ميزا”.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

موقع بوابة الحكومة المصرية خدمات نيابة المرور يوفر ألية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو رقم الرخصة، وفيما يتعلق برخص المركبات، يكون الاستعلام إما برقم الرخصة أرقام فقط، أو حروف وأرقام، وفي حالة تحديد خيار إدخال البيانات، تظهر مدخلات أخرى تتعلق بتحديد اسم المحافظة ونوع الترخيص، ويوجد تنويه عن الحقول الإلزامية الواجب إدخال بياناتها لتتم العملية بشكل سليم برمز “*“.

نيابات المرور الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات والقيادة المرورية
نيابات المرور الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات

استعلام مخلفات رخص القيادة

بنفس الألية ومن نفس الموقع هناك خدمة الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة ضمن خدمات نيابات المرور، حيث يتم إدخال رقم الرخصة، واسم المحافظة ونوع الترخيص ووحدة الترخيص ثم الاستعلام .

استعلام مخلفات رخص القيادة
استعلام مخلفات رخص القيادة

وهناك ألية سداد المخالفات المرورية والتي تتم بشكل إلكتروني وقد أشارت وزارة المالية المصرية لكارت ميزا والذي يمكن استخدامه في خدمات سداد قيمة المخالفات وتجديد الرخص وفق شروط استخدام الكارت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.