نوة المكنسة الأربعاء القادم 6-11-2019 ورياح شديدة مصاحبة للأمطار

صرحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية  من خلال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية محمود شاهين، أن الهيئة تتوقع يوم الأربعاء القادم الموافق 6 من شهر نوفمبر 2019 بداية نوة المكنسة، وقال أن النوة تستمر لمدة ثلاثة أيام تكون نهايتها يوم الجمعة، كما استكمل محمود شاهين حديثه بأن نوة المكنسة تأتي في هذا الوقت من كل عام، وأن هذه النوة ليست الأخيرة بل هناك نوات أخرى خلال شهر نوفمبر ، نتابع معكم للتعرف على المزيد من تفاصيل وة المكنسة التي من المقرر بدايتها في يوم الأربعاء القادم.

نوة المكنسة الأربعاء 6-11-2019

من المتوقع خلال أيام النوة الثلاثة تساقط أمطار بغزارة شديدة، يصاحبها رياح غربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وأيضاً صرح شاهين بأن نوة المكنسة لن تجتاز جميع محافظات مصر، بل تتركز قوتها في محافظة الاسكندرية وساحل البحر الأبيض المتوسط.

كما عرفت نوة المكنسة بهذا الاسم نظراً لأنها تكنس الجو من جميع الأتربة العالقة بها، وكذلك أيضا البحر، وخلال استمرار النوة يجب توقف حركة الصيد، بسبب شدة الرياح المصاحبة للأمطار وانخفاض الحرارة.

وقد أعلنت مديرية الصرف الصحي في الاسكندرية – أكثر المحافظات تعرضاً للنوة – عن مجموعة من النصائح.

يجب التأكد باستمرار من تصريف مياه الأمطار المتساقطة من خلال شبكة الصرف الصحي، مع وضع شكاير رمل أمام المحلات التجارية حتى تمتص المياه، ولابد أن يكون رصيف المحلات  أعلى بدرجة من مستوى الشارع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.