ننشر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول بسبب عيد الغطاس

ننشر لمتابعينا من الطلاب الملتحقين حديثا بالمرحلة الثانوية بالتعليم العام في مصر، وأولياء الأمور، تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تغيير أحد أيام إجراء الامتحانات بسبب موافقته لعيد الغطاس ضمن أعياد الميلاد التي تحل تباعا خلال الفترة المقبلة، بعد مطالب بتفريغ هذا اليوم من الامتحانات ومنحه إجازة للطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أنها استجابت لخطاب من الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، طالب فيه بإعفاء الطلاب من أداء الامتحانات يوم عيد الغطاس والموافق 20 يناير المقبل.

ونستعرض لكم في هذا التقرير جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول بعد التعديل كاملا، مع توضيح موعد بداية الامتحان والزمن المحدد للإجابة على الأسئلة بكل مادة، وصورة من الجدول يمكنك حفظها للعودة إليها في أي وقت تريده.

تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وقررت وزارة التربية والتعليم بناء على الخطاب الوارد إليها من قيادة الكنيسة المصرية، إخلاء اليوم الموافق لعيد الغطاس، وهو الإثنين 20 يناير المقبل لتقام في اليوم السابق له وهو الأحد 19 من نفس الشهر.

وفيما يخص جدول امتحانات الصف الأول الثانوي كان الجدول السابق يحدد امتحان مادة الفلسفة والمنطق يوم الإثنين 20 يناير، وطبقا للقرار الجديد يتقدم عقد اختبار المادة للطلاب يوم الأحد.

جدول-امتحانات-الصف-الأول-الثانوى
جدول-امتحانات-الصف-الأول-الثانوى

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي كاملا

ونقدم لمتابعينا تاليا جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول “الترم الأول” 2020 كاملا، مع توضيح لتاريخ إجراء امتحان كل مادة ووقت بدء الاختبارات والزمن المخصص للإجابة.

اليوم والتاريخ المادة وقت الامتحان زمن الإجابة
السبت 11 يناير اللغة العربية من 1:00 إلى 4:00 ثلاث ساعات
الإثنين 13 يناير اللغة الأجنبية الأولى من 1:00 إلى 3:30 ساعتان ونصف
الثلاثاء 14 يناير الأحياء من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف
الأربعاء 15 يناير الخغرافيا من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف
الخميس 16 يناير اللغة الأجنبية الثانية من 1:00 إلى 3:30 ساعتان ونصف
السبت 18 يناير الرياضيات من 1:00 إلى 4:00 ثلاث ساعات
الأحد 19 يناير الفلسفة والمنطق من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف
الثلاثاء 21 يناير الفيزياء من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف
الأربعاء 22 يناير التاريخ من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف
الخميس 23 يناير الكيمياء من 1:00 إلى 2:30 ساعة ونصف

قد يهمك:

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 علمي وأدبي بالصور

التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 للإداريين والمعلمين.. رابط البوابة الإلكترونية للوظائف

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتزامن مع اعتماد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019، عن النظام الذي تقرر إجراء الامتحانات عليه.

وتستعد الوزارة خلال الفترة المقبلة لعقد امتحانات النقل بالمرحلة الثانوية على مستوى محافظات الجمهورية، وتحديدا في يناير من العام المقبل.

وعلى الرغم من عقد امتحانات الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الماضي بصورة إلكترونية بالكامل، فضلت الوزارة أن يعتاد الطلاب على استخدام الأجهزة اللوحية التي يجري تسليمهم إياها أولا قبل إجراء الامتحانات عليها.

وأعلنت الوزارة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بصورة ورقية بصورة استثنائية، على أن يتم اختبارهم إلكترونيا بصورة تجريبية في منتصف الفصل الدراسي الثاني وبدون درجات، ويمتحنون إلكترونيا في نهاية العام الدراسي.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة المسائية بالمدارس بسبب الانشغال في الفترة الصباحية بامتحان طلاب الصف الثانوي ورقيا.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التحول الكامل إلى النظام الإلكتروني الجديد ضمن منظومة تطوير الجديدة التي تعتمد على الفهم وتعلم الدروس بالبحث على الإنترنت من خلال المراجع التي توفرها على بوابة المعرفة، وصولا إلى تغيير نظام الثانوية العامة الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.