نموذج امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020

وصل طلاب الصف الأول الثانوي إلى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول “الترم الأول” عن العام الدراسي الحالي 2019-2020، حيث سيختتمون اختبارات منتصف العام الدراسي غدا الخميس بامتحان مادة الكيمياء على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بالنسبة للمدارس الحكومية والخاصة الخاضعة جميعها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونقدم للطلاب نموذج امتحان مادة الكيمياء الاسترشادي لأولى ثانوي والمنشور على موقع الوزارة الرسمي منذ نهاية ديسمبر المنقضي، ليتمكن الطلاب من خلاله من التعرف على نظام ومواصفات الورقة الامتحانية، وكذلك ترتيب الأسئلة وعددها، ويتدربون على طريقة الحل.

نموذج امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول

ويتضمن نموذج امتحان الكيمياء الاسترشادي للصف الأول الثانوي 12 سؤالا يتم الإجابة عنهم إجباريا دون وجود أسئلة اختيارية.

كما أن جميع الأسئلة الواردة بنموذج الامتحان يتم الإجابة عنها بطريقة الاختيار من متعدد، حيث أن بعضها تتعلق بقواعد ثابتة تعتمد على الحفظ، والبعض الآخر مسائل يحلها الطالب ويكتفي باختيار الإجابة الصحيحة.

ويمكنك الوصول لرابط نموذج امتحان مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول عام 2019-2020 عبر الرابط المباشر من هنا.

ذات صلة:

مراجعة ليلة الامتحان في الكيمياء للصف الأول الثانوي “أولى ثانوي” بالفيديو

نموذج امتحان كيمياء أولى ثانوي ترم أول 2020

ويجب على الطالب ألا يكتفي بحل نموذج الامتحان الاسترشادي فقط وإنما هو مثال لمواصفات الورقة الامتحانية، ويتعين على الطالب أن يركز في مراجعة ليلة الامتحان على الجزئيات الأكثر أهمية في المنهج، ويحاول حل أكبر عدد ممكن من الأسئلة.

ونشير هنا إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي بدأوا أداء اختبارات الترم الأول منذ بداية الأسبوع الماضي، ويتبقى لهم المادة الأخيرة غدا.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الترم الأول هذا العام بصورة ورقية بقرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويؤدي طلاب أولى ثانوي الامتحانات في الفترة المسائية حيث تكون المدارس مشغولة صباحا بامتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية.

وتسلم طلاب الصف الأول الثانوي من فترة قريبة أجهزة التابلت التي سيستكملون دراسة وامتحانات المرحلة الثانوية من خلالها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أن تعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب أولى ثانوي إلكترونيا على أن يتم إجراء اختبارات تدريبية لهم في شهر مارس القادم لا يتم احتساب درجاتها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.