نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي 2020 الاسترشادي من وزارة التربية والتعيم

ننشر نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020، حيث يستأنف طلاب المرحلة الثانوية من الصفين الأول والثاني يوم غد السبت، والموافق 18 من شهر يناير الجاري، امتحانات منتصف العام الدراسي “الفصل الدراسي الأول” بامتحان مادتي الفيزياء للقسم العلمي، والتاريخ للشعبة الأدبية، ويقوم مئات الآلاف من الطلاب الآن بمراجعة ليلة الامتحان عن طريق نماذج الامتحانات الاسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حتى يتمكن جموع الطلاب من التعرف على الشكل الذي سيكون عليه الامتحان الإلكتروني على الأجهزة اللوحية “تابلت”، وترتيب الأسئلة وعددها وخلافه.

ونستعرض لكم في هذا التقرير المفصل رابط الاطلاع على نموذج امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني الثانوي 2020 الترم الأول من الموقع الرسمي للوزارة، والنظام التي تجرى عليه امتحانات تلك المرحلة الدراسية لهذا العام.

نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي 2020

وبالاطلاع على نموذج الفيزياء الاسترشادي للصف الثاني الثانوي والمتاح عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي يتبين أنه يتضمن 12 سؤالا يقوم الطالب بحلها على الجهاز الخاص به.

ويحتوي نموذج امتحان الفيزياء على 9 أسئلة من أصل 12 يقوم الطالب باجابتها بالاختيار من متعدد، أما باقي الأسئلة فهي مقالية يكتب الطالب فيها بنفسه، وجميعها مقسمة على أجزاء المنهج والتي تتكون من موجات الصوت والضوء والسوائل.

ويتاح الاطلاع على نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة على الرابط من هنا.

سؤال من نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي
سؤال من نموذج امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي

قد يهمك:

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 علمي وأدبي بالصور

امتحانات الصف الثاني الثانوي

ويخوض طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول منذ يوم السبت الماضي الموافق 11 يناير الجاري، بالقسمين العلمي والأدبي، وتنتهي الاختبارات بالنسبة لهم يوم الأربعاء المقبل 22 يناير.

وبحسب قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن نظام الثانوية تجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي بصورة إلكترونية على أجهزة “التابلت” وهي نفس الدفعة التي بدأت هذا النظام في العام الماضي.

كما أن الصف الثاني الثانوي هذا العام سنة نقل ويحتسب مجموعهم في شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة بدرجات السنة الثالثة فقط.

وعلى الجانب الآخر يمتحن في نفس الأيام طلاب الصف الأول الثانوي ولكن بصورة ورقية في الفترة المسائية، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاناتهم الإلكترونية في الفترة الصباحية.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي

خاض طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان خمس مواد في الأسبوع الأول من الامتحانات، وتتبقى ثلاثة أيام من الامتحانات فقط في الأسبوع المقبل، ونستعرض جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للمواد المتبقية كالآتي:

  • ينطلق الأسبوع بامتحان مادة الفيزياء للقسم العلمي، يقابلها التاريخ للقسم الأدبي يوم السبت 18 يناير.
  • ثاني الامتحانات يكون يوم الأحد 19 يناير بمادة التطبيقات الرياضية علمي، وعلم النفس والاجتماع أدبي.
  • وتختتم الامتحانات يوم الأربعاء 22 يناير بالكيمياء للقسم العلمي، والجغرافيا للقسم الأدبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.