نموذج امتحان الرياضيات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 مراجعة ليلة الامتحان

يبدأ طلاب الصفين الأول والثانوي الثاني غدا السبت، الموافق 18 يناير 2020 اختبارات الأسبوع الثاني من امتحانات منتصف الفصل الدراسي، ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الرياضيات، وفي هذا الصدد نقدم لكم نموذج امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي “أولى ثانوي” الاسترشادي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي نشرته على موقعها الرسمي بالإضافة لباقي المواد حتى يتمكن الطلاب من التعرف على نظام ومواصفات الورقة الامتحانية، ونوع الأسئلة التي ستكون أمامهم للإجابة عنها، ليكون تدريبا لهم ويستخدمونه كمراجعة لليلة الامتحان.

نموذج امتحان الرياضيات الصف الأول الثانوي 2020

وجاء نموذج الامتحان الاسترشادي لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي عن الفصل الدراسي الأول للعام 2019-2020 مكونا من 12 سؤال إجباري يتعين على الطلاب الإجابة عنهم جميعا.

ويتضمن نموذج الامتحان الاسترشادي لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي ثمانية أسئلة يتم الإجابة عنهم بالاختيار من متعدد، بينما الأربعة المتبقية مفتوحة للإجابة عنها في ضوء المطلوب، والامتحان موزع على أقسام المادة المختلفة.

ويمكنك الوصول إلى نموذج امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي مباشرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

جزء من نموذج امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي
جزء من نموذج امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

ذات صلة:

ننشر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول

امتحانات الصف الأول الثانوي

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي على مستوى محافظات وإدارات تعليم جمهورية مصر العربية منذ أسبوع مضى وتحديدا يوم السبت الموافق 11 يناير، ومن المقرر أن تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري أي يوم الخميس 23 من نفس الشهر.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أن تجرى امتحانات الصف الأول الثانوي في منتصف العام الدراسي بصورة ورقية على عكس ما حدث العام الماضي مع الطلاب المتواجدين بالصف الثاني حاليا.

وجاء قرار الوزارة لتأخر استلام الطلاب للأجهزة اللوحية التي تتم الدراسة والامتحانات عليها، وقال المسئولون إنهم يريدون إعطاء فرصة للطلاب للتعود على الأجهزة، وأشاروا إلى أن إجراء الامتحانات ورقيا هو وضع استثنائي لهذا الفصل الدراسي فقط.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي ستجرى بصورة إلكترونية بالكامل بعد أن يتم إجراء امتحانات تجريبية على “التابلت” بدون درجات في منتصف الفصل الدراسي الثاني.

ويذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي يخوضون امتحاناتهم الورقية في الفترة المسائية، بسبب انشغال الدارس بإجراء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثاني في الفترة الصباحية.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وأنهى الطلاب حتى الآن نصف المواد الموجودة في جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وجاءت المواد المتبقية على النحو التالي:

  • يبدأ الطلاب امتحانات الأسبوع بمادة الرياضيات يوم السبت الموافق 18 يناير.
  • ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي مادة الفلسفة والمنطق يوم الأحد 19 يناير.
  • ويحصل الطلاب على راحة استثنائية يوم الإثنين.
  • ويستأنف الطلاب الامتحانات يوم الثلاثاء 21 يناير بمادة الفيزياء.
  • ويؤدي الطلاب امتحان مادة التاريخ يوم الأربعاء الموافق 22 يناير.
  • وتختتم الامتحانات يوم الخميس الموافق 23 يناير بمادة الكيمياء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.