نقل تردد تايم سبورت للقناة الثانية الأرضية ليتمكن المواطن من مشاهدة المباريات دون اشتراكات

قررت الهيئة الوطنية للإعلام إطلاق خدمة إضافية، تتمثل في تمكين المواطنين من مشاهدة مباريات الأمم الأفريقية على القناة الثانية الأرضية بالمجان، حيث كشف حسين زين، رئيس الهيئة في تصريحات صحفية، عن إطلاق الخدمة الإضافية، والمتمثلة في نقل تردد قناة تايم سبورتس الأرضية على تردد القناة الثانية، وهو ما يسمح للمواطنين بمشاهدة القناة من خلال استقبالها بأي إريال هوائي عادي، ولكن بجودة منخفضة تتناسب مع البث الأرضي، ولا تعادل الجودة الفضائية العالية التي توفرها أجهزة استقبال تايم سبورتس.



أسعار أجهزة استقبال تايم سبورتس

وأوضح حسين زين، في تصريحاته أن هذه الخدمة لا علاقة لها بجهاز الاستقبال المطروح في الأسواق؛ لأن جهاز الاستقبال الجديد يهدف لبث المباريات بتقنية البث الرقمي، وهي تقنية تسمح بمشاهدة الصورة بجودة عالية الجودة تماثل البث الفضائي ، أما البث العادي على القناة الثانية فسيكون بالصورة العادية المماثلة للبث الأرضي.



وقد طرحت إحدى الشركات لدى الموزعين في الأسواق، جهاز الاستقبال الخاص بقناة تايم سبورتس على التردد الأرضي وفقا لتقنية البث الرقمي، بأسعار تتراوح من 400 جنيه للجهاز الداخلي إلى700 جنيه للجهاز الخارجي، حيث يُستخدم الخارجي في حال كان التليفزيون في دور أرضي أو مكان به تردد ضعيف، أما الداخلي فيستخدم في حال كان المكان مفتوحًا وبه الشبكة قوية، أو في دور علوي.

 





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد