نقلاً عن وزير التعليم نتيجة صفوف النقل والإعدادية درجات وليس تقديرات

قام وزير التعليم بالاعلان عن بعض القرارات الهامة والتصريحات العامة عبر جروب التعليم مشروع مصر القومي علي تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب، وتتزامن هذه التصريحات مع خضوع طلاب سنوات النقل في التعليم الأساسي والمسجلين في المرحلة الاعداديه لاختبارات الفصل الدراسي الاول بالمدارس في مختلف محافظات مصر.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التعليم الفني على أن نتيجة سنوات النقل والمرحلة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها بنظام الدرجات التي قد حصل عليها الطالب في كل مادة وليس بنظام التقديرات أو النسبة المئوية التي تم تطبيقها العام الماضي، والتي أثارت جدلاً كبيراً بين أولياء الأمور والطلاب الذين كانوا يرغبون في معرفة المستوي الدراسي لأبنائهم وتقييمهم عن طريق الدرجات التي قد تحصلو عليها في كل مادة.

كما أكد الدكتور طارق شوقي بأنه لن يسمح بأن يتم مساواة الطالب الغشاش الذي يعتمد في نجاحه على النقل والغش من غيره، خصوصاً وإن كان هذا الغش سوف يضر بغيره من الطلاب المتفوقين، وأكد شوقي أن الطالب الغشاش لن ينجح في حياته لأنه لم يعتاد على الاعتماد على نفسه، بينما سوف يصل الطالب المتفوق الذي يحصل علي درجاته في المواد الدراسية بمجهوده الخاص إلي أعلي المراتب، لأنه قد حافظ على مبادئ الأمانة والشرف.

وقام بطمئنة الطلاب بأنه لن يسمح لمثل هؤلاء الطلبة الغشاشين بإلحاق الضرر بغيرهم خصوصاً في السنوات الدراسية الفاصلة في حياتهم الدراسية مثل مرحلة الثانوية العامة.

نقلاً عن وزير التعليم نتيجة صفوف النقل والإعدادية درجات وليس تقديرات 1

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار بياناً أمس يشير إلي سير عملية إجراء الإختبارات في المدراس بصوره طبيعيه وسلسة، حيث تخطي نسبة حضور الطلاب لاختبار مواد الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية وكذلك إختبار مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية نسبة 99% من إجمالي عدد الطلاب المسجلين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.