نقابة الأطباء: إهمال الأطقم الطبية سيؤدي لكارثة صحية

اتهمت نقابة الأطباء المصرية، وزارة الصحة بالتقاعس عن أداء دورها في حماية أرواح الأطباء المتواجدين بالصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، وناشدت جميع الجهات التنفيذية والتشريعية والرقابية بإلزام وزارة الصحة، بالعمل على حماية الطواقم الطبية، وسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة لأعضاء الطواقم الطبية لضمان سرعة علاجهم.

غضب الأطباء من إهمال وزارة الصحة

وأوضحت نقابة الأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري، أن الاهتمام بعلاج الأطقم الطبية حق أصيل لهم، وأيضا حتى يعودوا لتحمل المسئولية في الدفاع عن سلامة الوطن”.

نقابة الأطباء: إهمال الأطقم الطبية سيؤدي لكارثة صحية 1

ولفت بيان نقابة الأطباء إلى “تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم، محذرة من تأثير الأمر سلبا على تقديم الرعاية الصحية”.

وأضافت نقابة الأطباء: “المنظومة الصحية قد تنهار تماما وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال استمرار هذا التقاعس والإهمال من جانب وزارة الصحة حيال الطواقم الطبية”.​

إجراءات ضرورية لحماية الأطباء

ودعت نقابة الأطباء جموع الأطباء لاتخاذ هذه الإجراءات لحمايتهم:

  • توفير وسائل الوقاية الشخصية الكاملة.
  • التدرب الفعلي على التعامل مع حالات كورونا سواء في مستشفيات الفرز أو العزل.
  • إجراء مسحات حال وجود أعراض أو حال مخالطة حالات إيجابية دون وسائل الحماية اللازمة.
  • توفير المستلزمات والأدوية اللازمة لأداء العمل.
  • إخطار نقابة الأطباء فور وجود أي مشكلات في وسائل الحماية، أو تقاعس في سرعة علاج المصابين، حتى تقوم بواجبها في مساندة الطبيب.
قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. محموداحمدحنطور يقول

    رجاء وأمنيه من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى ( تدخل يا سيادة الرئيس لإنقاذ الأطقم الطبيه التى تحتاج إلى المساعده فى أى مكان فى مصر فالوزارات لاتنجز والوزير صوره فى وزارته لايحرك شىء وإنما يتم تحريكه بمعرفة مَن حوله النجده سيادة الرئيس حتى لايتفشى الفيروس وساعتها لن تنفع وزيره ولا وزاره فكل وزير لايتحرك إلا بناءََ على توجيهات السيد الرئيس – أرجوك ياريس مليون مره – لن تتحرك عجله إلا إذا وجهت وبقوه ربنا يخليك لمصر وأهلها الغلابه الطيبين وربنا يحفظ مصر وشعبها كله من كل شر ومن كل سوء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.