نظام نور يبدأ تسجيل طلاب الاول الابتدائي بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني

نظام نور يبدأ اليوم الأحد استقبال طلبات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم للالتحاق بالمدارس في العام الدراسي المقبل.

دخول نظام نور في بداية ‏⁧‫الفصل الدراسي الثاني

وبالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني اليوم الأحد ٢٤ / ٥ / ١٤٤١ هـ اعلنت وزارة التعليم بدء تسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم للعام القادم ١٤٤٢هـ عبر نظام نور التابع للوزارة.

شروط تسجيل نظام نور

وأوضحت وزارة التعليم ان تسجيل نظام نور سيكون متاح اعتبارا من اليوم الأحد وفق الشروط التالية:

ان يكون الطفل أكمل عمره ٦ سنوات أو أقل بـ٩٠ يوماً.

أي من مواليد ١٤٣٦/٤/١٤ وما قبل .

ما هو نظام نور

المعروف أن نظام نور هو احد الأنظمة التابعة لوزارة التعليم والتي تقدم العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين والإداريين وأولياء الأمور.

ويتيح موقع نور العديد من الخدمات من بينها تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي وإعلان نتائج اختبارات الفصل الأول وكذلك نتائج اختبارات الفصل الثاني ويتيح لأولياء الأمور متابعة سجلات الأبناء في المدرسة على مدار العام فضلا عن الخدمات الطلابية الأخرى مثل معرفة ايام الغياب لكل طالب على مدار العام بالإضافة إلى نتائج الاختبارات.

ويمكن تسجيل ولي الأمر في نظام نور برقم الهوية حيث يتم ارسال كلمة مرور نور عبر الجوال المرتبط بالهوية الوطنية ما يتيح لولي الأمر رفع المستندات المطلوبة لعملية التسجيل.

وفي سياق متصل تبدأ وزارة التعليم مع بداية الفصل الثاني تدريس مادة اللغة الصينية في عدد من مدارس البنين المرحلة الثانوية للمقررات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.