عبر نظام نور ولي الأمر 1441.. سجل الآن طفلك في الصف الأول الابتدائي وتعرف على المرفقات المطلوبة

بدأ اليوم الأثنين تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1442، وذلك حسب الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودية، وصرحت الوزارة بأن يوم 15-11-1441 هجرياً الموافق 6-7-2020 ميلادياً هو موعد تسجيل مرحلة رياض الأطفال، وعبر هذه المقالة من موقع اليوم الإخباري نتعرف على الطريقة الصحيحة لتسجيل طفلك في الصف الأول الابتدائي في نظام نور الإلكتروني.

خطوات تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور برقم الهوية

يجب لتسجيل الطفل في الصف الأول الابتدائي أن يكون لديك حساب على موقع نور، وفي حال لم يكن لديك حساب على المنصة أدخل على تسجيل ولي أمر جديد من الواجهة الرئيسية للموقع، ثم من الخيارات الموجودة في يمين الصفحة اختر تسجيل الأبناء، ثم اختر من الخيارات “تسجيل طالب جديد”، الآن املأ البيانات المطلوبة من رقم الهوية وصلة القرابة، وتاريخ الميلاد، واخيراً اضغط على كلمة تسجيل.

في حال استيفاء شروط النظام ستظهر شاشة بيانات الطالب تشمل الاسم باللغتين العربية والإنجليزية وتاريخ ميلاد الطالب،  عليك تحديد مكتب التعليم بمنطقتك، وذلك لتظهر أسماء المدارس، اختر المدرسة المرادة ثم اضغط تسجيل.

المرفقات المطلوبة لتسجيل الصف الأول الأبتدائي

مراعتاً من نظام نور ووزارة التعليم السعودية للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من تفشي وباء كورونا، قررت الوزارة أن يتم رفع المرفقات عبر النظام بدلاً من الذهاب بها إلى المدرسة المراد التقديم بها وذلك تسهيلاً على أولياء الأمور.

ولذلك وجب على أولياء الأمور رفع المرفقات عبر النظام، وهذه المرفقات هي شهادة ميلاد الطالب، وبطاقة التطعيمات، وسجل العائلة للسعوديين، وصورة إقامة الطالب وولي أمره لغير السعوديين ويجب أن تكون سارية المفعول، واستثني نظام نور رفع استمارة الكشف الطبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.