نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1441 استعلام النتائج واستخراج الدرجات الفصل الأول

موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1441 للطلاب والطالبات، وهي من طرق الدخول على موقع نور المركزي من أجل استعلام نتائج الطلاب واستخراج الدرجات في الفصل الدراسي الأول من العام 1440-1441، حيث تمثل هذه الفترة في المملكة فترة الاستعلام عن النتائج بجميع المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية العامة، لمن اجتاز وحضر الامتحانات واجتهد على مدار الأسابيع الماضية منذ انطلاق العملية التعليمية وهو يترق هذه اللحظات التي تحمل البهجة والفرحة بالنجاح.

الاهتمام اصبح منصب من منسوبي التعليم وخاصة الطالب وولي الأمر لمعرفة كيفية تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، كونها هي الطريقة المعتادة في الدخول، وقد يستغنى عن رقم الهوية برقم السجل المدني حال كان هو اسم المستخدم، وحافظ صاحب الحساب عليه ول يقم بتغييره، أو رقم الإقامة للوافدين والمقيمين في المملكة من لهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة.

تسجيل نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

البحث عن شهادات الطلاب أو استخراج إشعار الدرجات للفصل الدراسي الأول من العام 1440-1441، هو الهدف لما يقرب من 2.7 مليون طالب قاموا بأداء الامتحانات في مختلف مراحل التعليم، وفق الجدول الدراسي والزمني الذي أعدته وزارة التعليم السعودية، وفور الانتهاء من الاختبارات بجميع المناطق التعليمية، يهرع ولي الأمر أو الطالب لتسجيل الدخول على حسابه في موقع نور برقم الهوية أو السجل المدني، فما هي الخطوات وما هي الطرق التي قد يصعب فيها تسجيل الدخول.

ندرك جميعنا انه نتيجة الترقب والقلق والتوتر  وهما السمات الطبيعية لأي شخص يتشوق لمعرفة نتيجته، قد لا يستطيع تذكر احد بيانات الدخول المتعلقة باسم المستخدم وكلمة المرور، ومن هنا حرصت وزارة التعليم على وضع الطريقة البديلة، التي ستمكن المستعلمين من الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية ورمز التحقق فقط في الشاشة الحوارية التي ستظهر بعد الضغط على كلمة استعادة المرور من واجهة موع نظام نور الرئيسية.

نظام نور بالهوية فقط

بمجرد كتابة رقم الهوية ستصل رسالة نصية على رقم الجوال أو الهاتف الخاص بالمستخدم، والذي سبق وقتم بتسجيله خلال مرحلة فتح الحساب، أو تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية أو مرحلة رياض الأطفال، وإن لم يتمكن عليه التواصل مع غدارة المدرسة المقيد به ابنه والاستعلام عن بيانات تسجيل الدخول على نظام نور التعليمي.

استعلام نتائج الطلاب

خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية أو المتوسط أو الثانوية العامة، تكون جميعها عقب انتهاء المعلمين وقيادة المدرسة من إدخال الدرجات والمهارات واعتماد النتيجة وترفيع الطلاب، بعد ذلك سيكون باستطاعة الطالب أو ولي الأمر الدخول على بوابة التقارير من خدمات الطلاب، واختيار تصدير إشعار بدرجات الطالب لمعرفة النتيجة، إليكم بالشرح بعد الصور الدالة على كيفية تنفيذ ذبك.

نتائج نظام نور برقم الهويه
نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول
نتائج الطلاب بالسجل المدني
نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول
الاستعلام عن النتائج من خلال Noor نظام
استعلام نتائج نظام نور عن طريق رقم الهوية

قريبا ستعلن وزارة التعليم عن رابط نظام نور بالهوية فقط لاستعلام عن النتائج ومعرفة الدرجات وحتى ذلك يمكن اتباع الخطوات الموضحة بعالية.

تعليمات استخراج النتائج في المرحلة الابتدائي والمرحلة المتوسطة من الخطوات التي اعتمدنا في عرضها على الشرح المقدم من إدارات التعليم، والتي نضعها ليستفيد منها الطالب أو ولي الأمر في خلال مرحلة التعرف على النتائج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.