نظام جديد عن الاعلانات التي يعلنها المشاهير يكشفه فيصل العبد الكريم ويوضح ما هي أشهر السلع المغشوشة في السوق

أوضح الإعلامي السعودي فيصل العبد الكريم، أن هناك نظام جديد ينظم عملية الإعلانات التجارية سيصدر قريبًا في المملكة العربية السعودية وسيكون شامل الإعلانات التجارية وكذلك الإعلانات التي ينشرها المشاهير على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم على شبكة الانترنت سواء كانت على الانترنت أو يوتيوب أو سناب شات أو انستقرام أو غيرها من التطبيقات التي يظهر عليها المشاهير داخل المملكة العربية السعودية.

العبد الكريم: حملات الأجهزة المعنية أوقفت الاعلانات للسلع المقلدة بنسبة 90%

وأضاف الإعلامي العبد الكريم أثناء استضافته في برنامج ( الليوان) المذاع على فضائية ( روتانا خليجية) أن الحملات التي شنتها الأجهزة المعنية في السعودية حققت نجاحًا كبيرًا في إيقاف الإعلانات الخاصة بالسلع المقلدة بنسبة 90% مشيرًا إلى أنه معروف أن تلك السلع المقلدة وإدارتها تتجه إلى المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لديهم والعمل على نشر السلع الخاصة بهم.

العبد الكريم: مستحضرات التجميل والعطور أكثر السلع المغشوشة

وأوضح أن السلع التي بها الكثير من الغش هي مستحضرات التجميل، وكذلك العطور وبعد ذلك مباشرة قطع الغيار لأن هذه السلع عليها طلب مرتفع جدًا. وأوضح أن هناك أيضًا غش يحدث في قطاع المكملات الغذائية، والأدوية ويكون هناك غش في التوصيات الخاصة بتلك المنتجات.

وتابع العبد الكريم: ” إن هناك الكثير من قطع الغيار الخاصة بالسيارات والتي تكون تقليد وليست أصلية في السوق المحلي ويتم استيرادها من الخارج” مشيرًا إلى أن هناك شركات تعمل في عملية التقليد نقلت مصانعها من الصين بعدما حدثت مجموعة من التشديدات في الاجراءات، واتجهت لتصنع في افريقيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.