نطالب بحظر التيك توك يتصدر الترند السعودي بعد فيديو مجاهر الطائف

طالب العديد من المغردين في السعودية بحظر تطبيق التيك توك بعد مقطع فيديو مستفز من مجاهر الطائف الذي جاهر فيه بالمعصية وحرض على ممارسة الفسق والفجور ما دفع العديد إلى إطلاق حملة من أجل وقف هذا التطبيق في السعودية وغيره من تطبيقات التواصل.

التيك توك سيئ السمعة

ومنذ إطلاق تطبيق Tiktok  ارتبط هذا التطبيق بالعديد من المشاكل الأخلاقية حيث أن عدد كبير من مستخدميه من الأطفال الذين يقومون بتصوير مقاطع وبثها ويمكن رؤيتها من قبل جميع من قام بعملية تحميل تطبيق تيك توك وليس من قبل الأصدقاء أو المتابعين فقط حيث يمكن لأي شخص رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين واستعراضها دون حتى تسجيل الدخول على التطبيق.

مشاكل تطبيق Tiktok في السعودية

ولم يكن فيديو مجاهر الطائف هو المقطع الوحيد المثير للجدل بل هناك عشرات المقاطع المصورة التي تتضمن ألفاظًا منافية للآداب العامة والأخلاق وتدعو إلى الرذيلة فضلا عن مقاطع التكفير والإلحاد والتحريض والعنف والطائفية وغيرها من السلوكيات المرفوضة.

وليس هذا فحسب بل هناك العديد من التقارير التي أفادت أن تطبيق تطبيق Tik Tok  يحتفظ بمعلومات المستخدمين حيث يمتلك قاعدة بيانات على مستوى العالم بها معلومات شخصية تخص أكثر من 2 مليار شخص قاموا بتنزيل التطبيق على هواتفهم.

مايكروسوفت تسعى لملكية تطبيق Tiktok

وبالرغم من كل هذه المشاكل تحارب شركة مايكروسوفت الأمريكية من أجل الحصول على التطبيق بهدف الوصول إلى قاعدة المعلومات الكبيرة التي يمتلكها التطبيق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.