نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020.. رابط البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم ورابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم وظائف

ينتظر مئات الآلاف من المعلمين على مستوى جمهورية مصر العربية، نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019، ممن قاموا بتسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لوظائف الوزارة بالمدارس التابعة لها “الحكومية والخاصة والدولية”، والتي تقوم بتخزين بيانات جميع المدرسين بطريقة إلكترونية والاختيار والتفضيل بينهم دون تدخل بشري لترشيحهم للوظائف المتاحة، حيث ينتظر خلال الأيام الجارية إعلان المقبولين للتعيين في المسابقة الجديدة لاختيار 120 ألف معلم للتعاقد معهم بنظام العقود المؤقتة للعمل بدءا من العام الدراسي الحالي 2019/2020.

ويستعرض موقع “اليوم الإخباري” في هذا التقرير المفصل طريقة الحصول على نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019، ورابط البوابة الإلكترونية لوظائف المدرسين، وكل ما يخص التعامل معها في عمليات تسجيل البيانات ورفعها لقاعدة بيانات الموقع، وكذلك الشروط المنشورة بداخلها بالواجب توافره في المتقدمين.

ويشار إلى أن بوابة وظائف وزارة التربية والتعليم الإلكترونية التي انطلقت في شهر أكتوبر الماضي، مفتوحة الآن للمعلمين الراغبين في الحصول على وظائف الوزارة للمدرسين والتي لن يتم التعيين مستقبلا في المدارس إلا من خلالها.

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

كانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا مؤخرا توضح فيه بعض المعلومات المغلوطة التي تم تداولها بشأن عقدها مسابقة جديدة لتعيين المعلمين بنظام العقود المؤقتة خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020.

ونفت الوزارة أنها أعلنت عن مسابقة يتم على أساسها انتقاء العدد المطلوب من بين جميع المتعاقدين، وأوضحت أن النظام الجديد للتعيين يقوم على أساس الاختيار من بين المدرسين الذين سجلوا بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم.

واستُخدمت عبارة مسابقة وزارة التربية والتعليم إعلاميا اعتمادا على المسمى الذي اعتاد عليه المدرسين في المسابقات التي تم عقدها سابقا.

الدكتور محمد عمر، والذي يشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، بيّن طريقة الحصول على “نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019” للتعاقد مع 120 ألف معلم، والتي تعني في النظام الجديد الاختيار من قبل البوابة الإلكترونية لشغل الوظيفة.

وأكد أن نتيجة التعيين هذا العام لاختيار 120 ألف معلم للتعاقد معهم بنظام العقود المؤقتة لمدة عام قابلة للتجديد لثلاثة أعوام، لن تكون بالطريقة السابقة والتي تقوم على تخصيص رابط إلكتروني يقوم المعلمون بالدخول عليه والاستعلام بالرقم القومي عن نتيجة المسابقة.

وكشف أن النظام الجديد يقوم على حفظ بيانات المعلمين المتقديمن عبر البوابة الإلكترونية للوظائف، ومن ثم تحليل البيانات والترتيب على حسب الأفضلية، وعليه تصدر قرارات التكليف في هذا العام الدراسي وعند الاحتياج لمعلمين في السنوات القادمة.

وفي حالة ترشيح أحد المعلمين للتعاقد معه خلال العام الدراسي الحالي، يتم إعلامه من قبل الوزارة في رسائل على وسائل التواصل التي أرفقها ببياناته عند التسجيل على البوابة الإلكترونية.

إذا كنت ممن سجلوا بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية انتظر إعلامك بترشيحك للوظيفة عبر وسائل التواصل الخاصة بك التي سجلتها بالموقع الإلكتروني، سواء رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو غيرها، ويتم إخبارك بطريقة إتمام التعاقد أيضا.

التسجيل في وظائف وزارة التربية والتعليم

يتم التسجيل في وظائف وزارة التربية والتعليم عبر البوابة الإلكترونية والتي سيتم الحديث عن كافة التفاصيل المتعلقة بها ورابط الدخول إليها لاحقا في هذا التقرير، وأوضح نائب الوزير عددا من النقاط الخاصة بعملية التسجيل.

وقال الدكتور محمد عمر إن تسجيل المعلم بياناته بعد أن يمضي عليه مدة 10 أيام يعني هذا أنه أصبح مؤهلا للعمل، ولا ينقصه سوى الحصول على الشهادات المهارية، أما عملية التعيين فتكون خلال العام الحالي أو حتى عام 2022.

وعن رواتب المعلمين في التعاقدات الجديدة قال عمر إنه سيشمل التأمينات، وقيمة الراتب لن تكون أقل من التي تم التعاقد على أساسها مع المدرسين في المسابقة الأخيرة.

وقال إن البوابة الإلكترونية الجديدة لوظائف وزارة التربية والتعليم، تم تصميمها لتعمل عمل مواقع السفارات التي تخصص للتواصل المباشر بين المواطن والهيئة وتتخذ قرارات قبول ورفض السفر للخارج.

موعد نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

وعن المواعيد المخصصة لإعلام المتقدمين بموقفهم بعد التقديم على الوظائف سواء إتمام التعاقد معهم خلال العام الجاري أو تأجيله للأعوام السابقة، قال الدكتور محمد عمر إن الوزارة تستهدف الوصول إلى 4 مليون معلم خلال السنوات القادمة.

وكشف أنه خلال الشهر الجاري وحتى نهاية عام 2019 ستكون الوزارة أنهت إجراءات التعاقد مع 120 ألف معلم الذين استهدفت توظيفهم خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء مراجعات للبيانات التي سجلها المعلمون عبر البوابة الإلكترونية، وإذا تم اكتشاف أن هناك خطأ أو نقص بالبيانات سيتم التواصل مع لإصلاح الخطأ أو إرسال الأوراق الناقصة، لافتا أن المعلم الذي ينهي جميع مراحل التسجيل يصبح جاهزا للعمل في أي وقت على حسب احتياجات الوزارة.

وطمأن نائب وزير التربية والتعليم المدرسين الذين لم يتم اختيارهم العام الدراسي الحالي، قائلا إن ذلك لا يعني ضياع الفرصة عليه للحصول على وظيفة من تلك المتاحة بالوزارة، وسيتم التواصل عنه عند الاحتياج لأعداد أخرى من المعلمين.

وظائف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن في بداية شهر أكتوبر الماضي نية الوزارة للتعاقد مع 120 ألف معلم لسد العجز بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية في جميع محافظات الجمهورية بنظام التعاقد المؤقت لمدة عام قابلة للتجديد، ولكن بنظام جديد مغاير للمسابقات القديمة.

وفي مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي عقده يوم الإثنين 7 أكتوبر، بديوان عام الوزارة، عن إطلاق أكبر بوابة إلكترونية في المنطقة لتوظيف المعلمين.

ونوه على أن نظام الاختيار في آلية التوظيف الجديدة تقوم على أساس كفاءة المعلم وهو ما يتم استخلاصه من أوراق التقدم، كما سيتم منح الأولوية مع من تم قبولهم في المسابقة الأخيرة وانتهى التعاقد معهم.

البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

ولا تزال البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بوزارة التربية والتعليم تستقبل بيانات المعلمين لتسجيل بياناتهم للالتحاق بالوظائف المتاحة.

وأطلقت الوزارة البوابة الإلكترونية ليس فقط لتلقي بيانات المعلمين، ولكن تم تطويرها بنظام ذكاء اصطناعي متطور يعمل على قياس مهارات المدرس وتحليل المهارات لتحديد الكفاءة وتوزيعهم على إعلانات التوظيف.

ويمكنك الآن الولوج إلى رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم للوظائف عبر الرابط من هنا.

ومن المقرر أن تستمر البوابة التي بدأت في العمل منذ أكتوبر 2019، والتي تعد الأكبر في الوطن العربي في هذا المجال، لى تنسيق توظيف المعلمين في المدارس خلال السنوات المقبلة، تماشيا مع رؤية الوزارة للتحول الإلكتروني في عملية التعلم والتعليم.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروطا نشرتها عبر البوابة الإلكترونية يجب أن تتوافر في المدرس الذي يتم قبوله في الوظائف.

ويستعرض “اليوم الإخباري” شروط القبول في وظائف وزارة التربية والتعليم على النحو التالي:

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

نشرت البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم المستندات التي يتعين عليه رفعها إلكترونيا لإتمام التسجيل، التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

  • المؤهل الدراسي.
  • شهادة الميلاد المميكنه.
  • بطاقة الرقم القومي سارية.
  • قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب “غير ساري على المتطوعين”.
  • صحيفة حالة جنائية.
  • صورة شخصية “خلفية بيضاء”.
  • شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها “غير ساري على المتطوعين”.
  • شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة “غير ساري على المتطوعين”.
  • مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي “إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق”.
  • كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة “غير ساري على المتطوعين”.

مؤهلات إضافية

  • المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها “دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة”.
  • أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل “التدريب أو الخبرة أو التطوع”.

قد يهمك: دار الإفتاء تعلن موعد المولد النبوي الشريف 1441 هجريا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.