نتيجة سوء الأحوال الجوية.. حصيلة سقوط الأمطار على المحافظات وأدوات الحماية من عواقبها

تعانى البلاد من موجة طقس سيئ يسيطر على البلاد خلال الثلاث أيام التى بدأت من اليوم الخميس وهو ما أكدت معه الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الخروج في ظله لا يكون إلا للضرورة القصوى، وأكدت هيئة الأرصاد أن هذه الموجة السيئة تحتاج إلى عدد من الإجراءات الوقائية والحمائية وهو ما تبعه قرار من الحكومة المصرية بتعطيل الدراسة صباح اليوم الخميس وكذالك تعطيل العمل فى المصالح الحكومية.

التنمية المحلية: نتلقى تقارير دورية حول الوضع في مختلف المحافظات

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تتلقى تقارير دورية بشأن حالة الطقس بشكل عام، وعلى وجه الخصوص معدل سقوط الأمطار في مختلف المحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية في بيان رسمي صادر عنه صباح اليوم أن التقارير التي تلقتها غرفة العمليات في الوزارة رصدت سقوط الأمطار على عشرين محافظة ولم يكن معدل الهطول موحد فقد تفاوتت كمية الأمطار بين البسيطة المحدودة والعنيفة للغاية بالاضافة إلى مدى نشاط حركة الرياح في المحافظات المختلفة.

المحافظات التى تعرضت لهطول الأمطار حتى الآن:

وزارة التنمية المحلية أعلنت أن هناك 20 محافظة تعرضت لسقوط الأمطار حتى الآن ومن بينها: “القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والبحيرة والغربية والقليوبية وجنوب وشمال سيناء، ودمياط والقليوبية والوادي الجديد والبحر الأحمر وبور سعيد، والسويس والاسماعيلية”.

الإجراءات الحمائية التي اتخذتها وزارة التنمية المحلية في مواجهة سوء الأحوال الجوية:

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أكد أن المحافظات المختلفة قامت بإتخاذ عدد من الإجراءات الحمائية في مواجهة الأمطار والرياح وسوء الأحوال الجوية بوجه عام من بينها:

  • الدفع بعدد من السيارات والمعدات لشفط المياه.
  • مرور عدد من المحافظين لمتابعة عمليات الشفط .
  • العمل على منع الحركة المرورية بإزالة كل العوائق المؤدية لذلك.
  • المتابعة المستمرة من غرفة الأزمات والعمليات في وزارة التنمية المحلية للتعامل مع أي حدث طارئ.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    دا اكيد القليوبية دى كبيرةاوى انها تتعد ٣مرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.