نتيجة زيادة عدد المصابين فيها .. جميع المحافظات ستستقبل حالات فيروس كورونا الإيجابية من القاهرة الكبرى

تسعي الحكومة المصرية على قدم وساق نحو تشديد الإجراءات الاحترازية خاصة بعد توجهها نحو إعادة الحياة مجددًا وتخفيف إجراءات الحظر وإعادة عدد ليس بالقليل من المصالح الحكومية للعمل وهو الأمر الذي يتطلب عدد من الإجراءات الاستثنائية للعبور من هذه الأزمة.

أقل المحافظات في عدد الإصابات بفيروس كورونا:

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن أن المحافظات السياحية سجلت أقل معدلات إصابة وفقًا للاحصائيات والمتبعة التي تقوم بها وزارة الصحة وهذه المحافظات هي:

محافظة مرسى مطروح.

محافظة جنوب سيناء.

محافظة البحر الأحمر.

محافظة الوادي الجديد.

المحافظات ذات معدلات الإصابة الأكبر وأدوات الدولة في تخفيف الضغط على مستشفياتها:

فيما أكدت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن محافظات القاهرة الكبرى جائت الأغلى في معدل الإصابات وذلك نتيجة تمركز المواطنين بها معتبرة أن الأمر أصبح يستلزم مزيد من التشديد على اتباع الإجراءات الإحترازية.

وأكدت وزير الصحة والسكان أن الفترة المقبلة تستلزم في محافظات القاهرة الكبرى زيادة عدد المستشفيات لتقليل الضغط على مستشفيات العزل، مؤكدة أنه سيتم توزيع الحالات الإيجابية في جميع أنحاء الجمهورية.

إحصائيات العزل حتى الآن والوضع الوبائي في مصر:

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن هناك مساعي لعزل المواطنين في منازلهم وذلك في إطار الحرص على تخفيف الضغط على مستشفيات العزل.

وأضافت وزيرة الصحة ان إجمالي الحالات التي تم عزلها في المنزل حتى الآن 5484 حالة، فيما تم عزل نحو 5894 حالة في نُزل الشباب.

يأتي هذا في الوقت الذي سجل فيه عدد المصابين نحو 27536 حالة، وعدد المتعافين 6827 حالة وعدد الوفيات نحو 1052 حالة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. بدر يقول

    يالا خلنا نخف شوية لان الناس مابتسمع الكلام وياريت الزيادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.