نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 موعد ظهورها ورابط الاستعلام عنها

يعيش ما يقارب 600 ألف طالب وطالبة وأولياء أمورهم على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020، في ظل إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء أعمال لجان الرصد والمراقبة بالمديريات التعليمية “الكنترولات”، والعمل حاليا على رفع درجات الطلاب على الموقع الإلكتروني الخاص بالاطلاع على النتيجة، ليتمكن المعنيين من الاستعلام عنها برقم الجلوس إلكترونيا، ومعرفتها بالاسم من خلال المدارس بعد اعتمادها رسميا من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، والذي سيكون في مؤتمر صحفي يتم عقده بديوان عام الوزارة بعد أيام.

ونقدم لكم في هذا التقرير رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول، وموعد ظهور نتيجة أولى ثانوي، ورابط الاستعلام عن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول

وكشفت تقارير صحفية محلية متطابقة نقلا عن مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي عن امتحانات منصف العام الدراسي الحالي.

وقالت المصادر إنه تم الانتهاء من أعمال الكنترولات التي بدأت بالتزامن مع عقد الاختبارات بتصحيح كل مادة عقب انتهاء امتحان كل مادة، ومن ثم القيام بمراجعة التصحيح في كراسات الإجابات ورصد الدرجات، وإعداد الكشوف الورقية لدرجات الطلاب.

وأضافت أن نتيجة الصف الأول الثانوي ستظهر رسميا منتصف الأسبوع المقبل بعد اعتمادها رسميا، بالتزامن مع نتيجة الصف الثاني الثانوي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي المخصص لذلك، ثم يتم الكشف عنها على الموقع الإلكتروني في نفس اليوم.

ذات صلة:

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن نتائج الامتحانات 2020

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا يوم الجمعة الماضي، كشفت فيه عن بعض التفاصيل المتعلقة بإعلان نتيجة أولى ثانوي خلال إجازة منتصف العام الدراسي الجارية، والتي ستنتهي يوم 8 فبراير المقبل.

وحذرت الوزارة كافة الكنترولات بالمديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية من إعلان نتائج أولى ثانوي داخل الأقاليم أو بأي مدرسة قبل صدور توجيهاتها وقت الإعلان الرسمي للنتيجة المحدد.

كما طالبت الوزارة المديريات التعليمية بإخطارها بالشخص المكلف برصد الدرجات، ليتم تسليمه كلمة المرور والحساب الخاص به ليبدأ بتسجيل درجات الطلاب الذين امتحنوا ورقيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي

ومن المقرر أن يتاح الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، والذي يمكنك الولوج إليه مباشرة من هنا.

ونشير إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي امتحنوا في مواد الفصل الدراسي الأول بصورة ورقية، في الفترة المسائية بكل المدارس لأنها كانت منشغلة بعقد امتحانات الصف الثاني إلكترونيا.

وبدأ استلام طلاب أولى ثانوي لأجهزة التابلت الجديدة التي يتم الامتحان من خلالها، حيث تقرر أن يخوضوا ماراثون اختبارات الترم الثاني بصورة إلكترونية.

وكانت الوزارة كشفت عن أعداد الطلاب المقيدين بالصف الأول الثانوي في كل المحافظات، وقالت إن عددهم تحديدا 581 ألف و355 طالب وطالبة تحديدا بالثانوية العامة فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.