نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2019-2020 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

ساعات قليلة تفصل مئات الآلاف من طلاب الأزهر وأولياء أمورهم عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2019-2020، بعد إعلان موعد إعلانها رسميا حتى يستطيع كل من أدوا الامتحانات أن يستعلموا عن درجاتهم من خلال المعاهد بالاسم، أو برقم الجلوس إلكترونيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بالتزامن مع اقتراب بدء انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني على مستوى محافظات الجمهورية جميعها، حيث تنتهي إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بنهاية الأسبوع الجاري، ويعود الطلاب لدوامهم الدراسي مرة أخرى، ليكونوا على بعد شهور قليلة من إنهاء شهادة إتمام دراسة الشهادة الابتدائية بالكامل، والانتقال إلى المرحلة الإعدادية.

ونقدم لكم هنا تفصيلا بموعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الأول 2019-2020 وفقا للتصريحات التي أطلقها مسئولون بالأزهر ونشرتها تقارير محلية متطابقة، ورابط بوابة الأزهر الإلكترونية التي سيتم رفع النتيجة عليها ليستعلم الطلاب من خلالها عن الدرجات برقم الجلوس فقط، على أن تعلق بالمعاهد فور اعتمادها رسميا.

موعد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2019-2020

صرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، ونقلت عنه مواقع كبرى كاليوم السابع، أنه تم تحديد موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي بالأزهر بصورة رسمية.

وقال خليل إنه تم الانتهاء من كافة أعمال ظهور نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية، على أن يعتمدها وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، غدا الثلاثاء، الموافق 3 فبراير 2020.

ويقوم وكيل الأزهر باعتماد النتيجة ويعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف تفاصيل نسب النجاح، وموعد تفعيل رابط الاستعلام عنها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب الابتدائية الأزهرية بالأزهر الشريف أدوا امتحانات منتصف العام الدراسي خلال شهر يناير الماضي في جميع المواد.

وكانت الشهادة الابتدائية الأزهرية يتم إعلان نتيجتها مجمعة في الفصل الدراسي الثاني قبل أن يصدر قرارا جديدا بإعلان نتيجة كل فصل دراسي منفصلا.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادة الابتدائية

وتظهر نتيجة الهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2019-2020 حصريا على بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت، والطريقة الثانية للحصول عليها تكون من خلال الكشوف المعلقة في المعاهد.

ومن خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا، يمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية ابتداء من الثلاثاء 4 فبراير، من خلال رقم الجلوس فقط.

ويشار إلى أن طلاب الابتدائية الأزهرية يدرسون نفس المواد التي يدرسها أقرانهم في التعليم العام، ويزيد عليها فقط القرآن الكريم.

ويزداد عدد المواد التي يدرسها طلاب الأزهر بداية من الصف الأول الإعدادي، حيث تضاف مواد في الشريعة الإسلامية وتحديدا في الفقه والحديث النبوي الشريف، والتوحيد والعقيدة، وتفسير القرآن.

وفور تخطي الطالب مرحلة الشهادة الابتدائية تقوم المنطقة الأزهرية في محافظته بنقل أوراقه مباشرة إلى أقرب معهد إعدادي له، إلا أنه يتاح له التحويل إلى الصف الأول الإعدادي في مدارس وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.