نتيجة الثانوية العامة 2020.. طريقة الحصول عليها وموعد قائمة الأوائل

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان الحدث السنوي، وهو نشر نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد أن يجري اعتمادها رسميًّا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال الساعات المقبلة، إذ مِن المتوقع أن يحصل عليها جميع الطلاب في الشعب المختلفة يوم الأربعاء المقبل 5 أغسطس، وفق تصريحات الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

وفي مؤتمر صحفي عُقد الأسبوع الماضي، عبر “فيديو كونفرانس”، قال وزير التعليم: إن نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة “2019-2020” ستعلن بعد إجازة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن الطلاب الراسبين سيؤدون الامتحانات ورقيًّا بالنظام الجديد الذي يعتمد على “الأوبن بوك”.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

ويمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة ترقب نتيجة الثانوية العامة 2020 من خلال المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي موقع الوزارة، وكذلك موقع الثانوية العامة، إذ يجري نشر النتائج عليهما فور اعتمادها مباشرة من الوزير، ويمكن الحصول عليها عبر هذه الروابط بالاسم ورقم جلوس الطالب.

  1. رابط النتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم.
  2. رابط النتيجة من موقع بوابة الثانوي العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2020.. طريقة الحصول عليها وموعد قائمة الأوائل 1

موعد إعلان قائمة الأوائل في الشهادة الثانوية

وفي الوقت الذي يترقب فيه جميع الطلاب نتيجة الثانوية العامة 2020 فإن الوزارة قد أعلنت الانتهاء من توزيع درجات الرأفة بنسبة 10%، كما أفادت بأن إعلان قائمة أوائل الثانوية على مستوى الجمهورية سيجري اعتمادها ونشرها يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة 2020.. طريقة الحصول عليها وموعد قائمة الأوائل 2

وكشفت نسب نسب النجاح في العينات العشوائية لامتحانات الثانوية هذا العام، عن ارتفاع كبير في الدرجات مقارنة بالعام الماضي، وذلك على النحو الآتي:

  • 19.2% ارتفاعًا عن الماضي في مواد (الكيمياء، والأحياء، والرياضيات التطبيقية، والجيولوجيا، والتاريخ، والجغرافيا).
  • 7.4% انخفاضًا في مواد (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والفيزياء، والفلسفة، وعلم النفس، والرياضيات البحتة).
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.