نتائج مبشرة للتجارب الأولية للقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

أشارت نتائج الأولية للدراسات التي تجريها جامعة اوكسفورد من أجل تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد إلى أنه آمن من أجل الاستخدام، حيث أن اللقاح يعمل من خلال تعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان من أجل التصدي لفيروس كورونا COVID-19.

لا يزال هناك المزيد من العمل من أجل التأكد من فاعلية اللقاح ضد كورونا

صرحت سارة جيلبرت من جامعة اوكسفورد بأن اللقاح الجديد يحتاج لمزيد من الوقت في سبيل التأكد من مدى فاعليته للتصدي للفيروس موضحةً بأن النتائج المبكرة التي تم التوصل إليها حتى الآن مبشرة، مضيفةً أنه جاري الاستمرار في اختبار اللقاح ليدخل المرحلة الثالثة، وأوضحت على سبيل المثال بأن مقدار استجابة المناعة للقاع ما زالت مجهولة الامر الذي يؤكد الحاجة لمزيد من الاختبارات وبالتالي الوقت، وذلك وفقاً لما تم نشره من قبل الصحيفة البريطانية “ذا مترو The Metro“.

وزير الصحة البريطاني متفائل بتحديثات لقاح كورونا من جامعة أوكسفورد

من جانبه أشار وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” بأن اللقاح الذي تطوره جامعة أوكسفورد هو مبشر للغاية، موضحاً عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر أن وزارة الصحة البريطانية قامت بالفعل بطلب نحو 100 مليون جرعة من اللقاح حال نجاحه.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد غرد بأن النتائج الأولية المبشرة هي أخبار إيجابية للغاية، مؤكداً بأن ذلك يعتبر إنجازاً رائعاً للعلماء والباحثين في جامعة أوكسفورد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.