نتائج انتخابات الجزائر رئاسيات 2019 الأولية بدء عمليات فرز الأصوات وحصر نسبة المشاركة

ترقب نتائج انتخابات الجزائر رئاسيات 2019، مع بداية أعمال فرز أصوات الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية التي أغلقت صناديق الاقتراع، وتتسابق وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في تغطية ونشر نتائج فرز الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الجزائرية، لاختيار المرشح الرئاسي من سيعتلي قمة السلطة الحاكمة في الجزائر، وسط الكثير من التحديات الراهنة مع كثرة حراك المواطنين الرافضين المشاركة في أحد الاستحقاقات الهامة جداً في مسار الجمهورية الجزائرية.

أعلنت وسائل الإعلام الجزائرية والعديد من القنوات الفضائية عن إغلاق مكاتب الاقتراع عمليات التصويت، وشرعت مكاتب اقتراع رئاسيات 2019 في فرز الأصوات وحصر نسب المشاركة من المواطنين والمواطنات، وتحديد عدد الأصوات الصحيحة والبطالة، لحين إعلان النسبة النهائية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وقد تعلن نتائج انتخابات الجزائر الأولية يوم غداً الجمعة، في الوقت نفسة يتم فرز أصوات الناخبين بالخارج .

نسبة المشاركة في رئاسيات 2019

التقارير الإعلامية التي نقلتها القنوات الفضائية الجزائرية وعلى رأسها التلفزيون الرسمي للدولة، أشارت لوصول نسبة المشاركة في التصويت على اختيار رئيس الجزائر الجديد، قد بلغت حوالي 33% في حدود الخامسة زوالاً من مساء اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، وهو ما يقارب 8 مليون مواطن ومواطنة جزائرية توجهت إلى صناديق الاقتراع، وتحت شعار “الجوائر تنتخب”، يتم متابعة ما يتم نشرة من نتائج أولية ضمن نتائج رئاسيات 2019 وخاصةً ما يصدر عن موقع الهيئة المستقلة للانتخابات الوطنية الموقع الرسمية للجنة المشرفة على العمليات الانتخابية.

نتائج انتخابات الجزائر رئاسيات 2019 الأولية بدء عمليات فرز الأصوات وحصر نسبة المشاركة 1

نتائج انتخابات الجزائر رئاسيات 2019 الأولية بدء عمليات فرز الأصوات وحصر نسبة المشاركة 2
مرشحي انتخابات الرئاسة الجزائرية

الساعات المقبلة ستعلن عن اسم المرشح الرئاسي الذي حصل على ثقة المواطنين، وإن لم يتفوق أيهما ستكون هناك جولة إعادة بين اكثر المرشحين حصداً للأصوات الناخبين.

إحصائيات النسب الأولية

رئيس السلطة الوطنية للانتخابات حمد شرفي يعلن نسبة مشاركة الناخبين قدرت بـ 41.14% ، وتخطى عدد الناخبين 9 مليون ناخب تقريباً، نقلا عن قناة النهار، و ولاية أدرار بها أعلى نسبة مشاركة تخطت 61%.

النتائج الأولية تشير إلى فوز المرشح الرئاسي عبد المجيد تبون بمنصب الرئيس الجزائري بعد حصوله على نسبة 58.15% من الأصوات المسجلة، بما يعادل 4,945,116 صوت .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.