نتائج اختبار القدرات 1441 العامة الورقي الفترة الأولى (بنين – بنات) – المركز الوطني للقياس “qiyas.sa”

ينتظر جانب كبير من الطلاب نتائج اختبار القدرات 1441 للاختبار العام الورقي لكلا الجنسين البنين والبنات والتي يعمل عليها المركز الوطني للقياس، وبالتالي فإن اختبار القدرات العامة يعمل على قياس تحديد مدى قابلية الطالب للتعليم في قسم معين، ويتغاضى عن المستوى المعرفي للطلاب، ويعمل المركز الوطني للقياس على تصحيح إجابات الطلاب بدون تدخل بشرى، أي أن نتائج اختبار القدرات تم تصحيحها وفقاً لآليات وبرامج الكترونية معينة، حيث يتم التصحيح من خلال الماسحات الضوئية التي تحلل اجابات الطالب لتعطي المصداقية المنشودة في وضع الدرجات بناء على فهم الطالب للموضوع، حيث أن اختبار القدرات العامة يندرج تحت التكنولوجيا المتقدمة التي تشهدها الوزارات السعودية بالتزامن مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

اختبار القدرات العامة 1441

يقيس اختبار القدرات مدى استيعاب الطلاب للمحتوى المقروء ومدى فهم الطلاب له، وتحدد نتائج اختبار القدرات مدى إدراك العلاقة المنطقية، والقدرة على حل المسائل الرياضية، وكذلك قياس القدرة على استنتاج المعلومات والقدرة على قياس مرادفات المحتوى.

إعلان نتائج اختبار القدرات 1441

يتحدث مدير إدارة التصحيح ونتائج اختبار القدرات المهندس فهد الفوزان، عن آلية اعلان نتائج اختبار القدرات العامة حيث تتم العملية من خلال مجموعة مختلفة من الخطوات.

    • المسح الضوئي لأوراق إجابات الطلاب لتسجيل الأجهزة بيانات الطلاب واجابتهم بطريقة الكترونية.
    • رفع اجابات الطلاب عبر بوابة تصحيح اختبار القدرات الالكترونية والتأكد من المسح الضوئي بطريقة صحيحة.
    • احتساب درجات الطلاب ورصد وتجميع الدرجات تمهيداً لاعلانها.
    • تحليل الدرجات والعمل على موازنتها لتتحول الى درجات معيارية ثم إعلان نتائج اختبار القدرات 1441 عبر  بوابة المركز الوطني للقياس.

موعد نتائج اختبار القدرات 1441

أعلن المركز الوطني للقياس عن موعد نتائج اختبار القدرات العامة وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 4 /11 /2019 وسوف تكون النتيجة متاحة عبر موقع المركز الوطني للقياس.

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات

وبالتالي يمكنكم الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 1441 الفترة الأولى للاختبارات الورقية للبنين والبنات من خلال الدخول على رابط موقع المركز الوطني للقياس “qiyas.sa” ثم كتابة رقم السجل المدني وكلمة السر  والعمل على تسجيل دخول قياس لمعرفة نتائج اختبار القدرات العامة وبالتوفيق لجميع الطلاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.