نائب وزير الزراعة: انخفاض أسعار اللحوم قد يتسبب في كارثة للمستهلك

في أول تعليق رسمي من وزارة الزراعة على انخفاض أسعار اللحوم في مصر، أعربت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، عن تخوفها من “هذا الانخفاض”، مشيرة إلى أنه “جعل سعر اللحوم أمام المستهلك أقل من سعر تكلفتها، الأمر الذي أدى إلى خلق مشكلة كبيرة لدى مربي المواشي”.

وقالت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” الذي تبثه قناة “صدى البلد”، مساء الإثنين: “ينبغي أن ترتفع أسعار اللحوم حتى يمكن المنتج أن يستفيد كما يستفيد المستهلك”، معللة ذلك بأنه إذا تخلى المنتجين عن تربية المواشي سيقل المعروض وسيتضاعف أسعار اللحوم مرة أخرى، الأمر الذي يؤدي إلى ضرر كبير وكارثة بالمستهلك.

نائب وزير الزراعة تتوقع ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم

وفي سياق مواز، توقعت “محرز”، في مداخلتها بالبرنامج الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، “ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم مجددًا”، مؤكدة أن وزارة الزراعة تعمل على مساعدة مربيي المواشي، وذلك من خلال بروتوكول تعاون وقعته مع البنك الأهلي لمساعدة المربي الصغير على زيادة إنتاجه وتفادي المخاطر، حسب تعبيرها.

وزير التموين يخفض أسعار اللحوم السودانية

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على مصيلحي”، في وقت سابق، خفض أسعار اللحوم السودانية، ووصلت قيمة التراجع في سعر الكيلو 5 جنيهات، ليتراجع سعر الكيلو من 85 جنيه إلى 80 جنيه، وسيتم تطبيق السعر الجديد مع بداية ديسمبر 2019، ويأتي هذا في ظل محاولة الوزارة للتخفيف عن المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن قرار وزير التموين الخاص بخفض أسعار اللحوم سيتم تطبيقه لمدة شهر ونصف، خلال الفترة من بداية ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020، كما تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال تلك الإجراءات إلى توفير كميات مناسبة من السلع الغذائية على البطاقات التموينية للمواطنين بأسعار مناسبة، ضمن سعي الوزارة لكفاية المواطنين من السلع والمنتجات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. منصور يا اسلام يقول

    تعرف حضرتك ان سعر ك اللحم المستورد يصل الي ١.٥$للكليو واصل يعني ٢٤ جنيه ويتباع ب٨٠ جنيه والاخت خايفه السعر ينزل حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم انتو اللي غليتو الاعلاف وتكلفه التربيه وجايين تبكو عليهم دبه وقتلت صاحبها الاخت بخرف صح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.