نائب وزير التعليم السعودى يبحث مع مديري التعليم إجراءات “التعليم عن بُعد”

ترأس  نائب وزير التعليم السعودى الدكتورعبدالرحمن بن محمد العاصمي اليوم الأحد،  الاجتماع التنسيقي مع مديري التعليم في المناطق والمحافظات لبحث الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وتطبيق نظام التعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، والإجراءات الخاصة بالخدمات التقنية للمدرسة الافتراضية.

وأكد نائب وزير التعليم في بداية الاجتماع على حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بصحة المواطنين والمقيمين، والتوجيه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المعنية بفيروس كورونا برئاسة  وزير الصحة، وتمثيل عدة جهات حكومية. ونوه “العاصمي” باحترافية الجهات الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا، ووعي المجتمع بالإرشادات والإجراءات الاحترازية المتخذة، ومن ذلك قرار تعليق الدراسة لسلامة الطلاب والطالبات.

وتم خلال الاجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مديري التعليم ومساعديهم ومديري الإدارات ذات العلاقة، بحث الوسائل الوقائية وإجراءات العمل في المدرسة الافتراضية التي تم توفيرها عبر خمسة مسارات (قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة).

وفى نفس الإطار أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قراراً بوقف العمرة للمواطنين والمقيمين، ومنع السفر من وإلى 14 دولة، دعماً للجهود التى تبذلها منظمة الصحة العالمية، لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وامتدادا لقراراتها السابقة بوقف تأشيرات العمرة والسياحة، والتجول بالهوية الوطنية لمواطنى دول التعاون الخليجى، لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين من خطر الإصابة بالفيروس.

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا فى الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

أعراض فيروس كورونا

يعانى المصاب بفيروس كورورنا من ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ، والتهاب في الأنف يصاحبه السيلان، مع العطس الشديد، والسعال المتواصل، والصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعى، مع ألم فى الحنجرة وعدم القدرة على الكلام، ويصاحبه ألم فى العضلات والإحساس بتكسير فى العظام، وضيق فى التنفس، والإسهال الشديد والمتواصل.

وفقا للتعليمات الطبية، فى حالة ظهور هذه الأعراض على أى شخص، يجب عدم التعامل مع المصاب، ونقله إلى أقرب مستشفى حيث يتم عزله، والتعامل معه طبيا وفقا للإجراءات التى تعلنها وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.