ميشال عون يكلف حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

ذكرت وكالة الأنباء “رويترز”، أن الرئيس اللبناني ميشال عون أعلن في كلمة بثها التلفزيون اللبناني، عن تكليف الدكتور حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

ووفق الوكالة البريطانية، فقد حصل “دياب” مساء اليوم الخميس، على أصوات كافية لتشكيل الحكومة اللبنانية، مشيرة إلى أنه حظى بدعم «حزب الله» وحلفائه بالإافة إلى كتلة الرئيس ميشال عون.

يشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون قام بمشاورات كثيفة مع النواب، خلال الفترة الماضية، لاختيار رئيس الوزراء الجديد. وحسب نظام تقاسم السلطة في لبنان، فإنه يجب أي يشغل منصب رئيس الحكومة “مُسلم سُّني”.

وأوضحت وكالة رويترز، أن القصر الجمهوري اللبناني سوف يعلن تفاصيل تكليف حسان دياب برئاسة الوزراء، في وقت لاحق اليوم الخميس.

معلومات عن حسان دياب رئيس وزراء لبنان الجديد

لمن لا يعرف، فالدكتور حسان دياب من مواليد مدينة بيروت عام 1969، وهو ليس بغريب عن أعمال الحكومة، حيث شغل منصب وزير التربية والتعليم العالي في حكومة نجيب ميقاتي عام 2011، ولديه الكثير من الأبحاث العلمية والمنشورات والتي تزيد عن 120 بحثا منشورة في مجلات علمية عالمية.

وحصل على الدكتوراه في مجال هندسة الكمبيوتر من جامعة باث البريطانية عام 1985، كما حصل على الماجستير في هندسة نظم الكمبيوتر، والبكالوريوس في الاتصالات. وبعد حصوله على الدكتوراة عمل أستاذًا للهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت، كما كان الرئيس والعميد المؤسس لجامعة ظفار بسلطنة عُمان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.