ميزات وتحديثات جديدة من واتساب طال انتظارها .. قريبًا 5 ميزات حديثة

يعمل تطبيق واتساب الأشهر في العالم بين تطبيقات المراسلات الفورية، والمملوك من قيل شركة فيسبوك العالمية، بشكل مستمر على إجراء تحديثات وإضافة ميزات جديدة، وكان مؤخرًا أجرى التطبيق عدد من التحديثات من خاصية الوضع المظلم، وزيادة مشاركة المستخدمين في مكالمة فيديو من 4 أشخاص إلى ثمانية، وتقييد الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر إلى خمسة في كل مرة، وغيرها الكثير، ويعمل التطبيق حاليًا على خمسة من الميزات الجديدة، يُتوقع أن يتم إطلاقها قريبًا بعد ان طال انتظارها من المستخدمين.

ميزات وتحديثات جديدة من واتساب

ميزات وتحديثات جديدة من واتساب طال انتظارها .. قريبًا 5 ميزات حديثة 1
ميزات وتحديثات جديدة من واتساب

ميزات جديدة مرتقبة

من المتوقع أن يطلق واتساب قريبًا 5 ميزات حديثة يجري العمل على تجربتها وتشمل ما يلي:

  • مزامنة الحساب بنفس الرقم على عدة أجهزة

تصدرت مؤخرًا عناوين الاخبار في أنحاء العالم عزم واتساب إطلاق خدمة تمكّن المستخدمين من ربط ومزامنة الحساب عبر عدة أجهزة في وقت واحد وبنفس الرقم، بحيث يمكن استخدام الحساب برقم واحد من عدة أجهزة ذكية بنفس الوقت دون حاجة لحذف الحساب من أي جهاز آخر، وهو أمر يختلف عن استخدام واتساب ويب الذي يتيح فتح التطبيق عبر المتصفح على أجهزة الحاسب الشخصي، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن موعد إطلاق هذه الميزة، ولكن التوقعات تشير إلى أنه سيكون 6 أشهر.

  • إضافة جهة اتصال عبر رمز الاستجابة السريعة RQ

تتيح هذه الميزة التي يجري اختبارها حاليًا بإمكانية إضافة جهات اتصال عبر رمز الاستجابة السريعة  QR، فهذه الطريقة تُعد أفضل وأسهل الطرق وأكثر خصوصية لإضافة الأشخاص كجهات اتصال، دون حاجة لإضافة رقم الهاتف في سجل جهات الاتصال بالهاتف ومن ثم التواصل معهم ، وتتميز هذه الخاصية بإمكان تغيير الرمز الخاص بك، او توليد رمز آخر في حال بدأ انتشار رمزك والوصول إلى أشخاص لا ترغب بأن يضيفونك.

  • ميزة رسائل التدمير الذاتي

تتيح هذه الخاصية للمستخدم ضبط رسائله على ميزة التدمير الذاتي بعد فترة وجيزة يحددها ، وهذه الميزة مفيدة للشخص الذي يريد أن يرسل رسائل ذات خصوصية أو تحتوي على معلومات حساسة أو سرية ولا يريد أن تبقى متاحة للأبد.

  • ميزة متصفح داخل التطبيق

هذه الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين بفتح الروابط التي يرسلها لك مستخدم آخر عبر دردشة داخل تطبيق واتساب دون حاجة لإعادة التوجيه إلى متصفح الويب، وهي تقلل بذلك من وقت فتح الروابط، وهي ميزة متوفرة بالفعل في تويتر ولينكد إن.

  • مشاركة آخر وقت لأصدقاء محتارين “ Last Seen “

في الوقت الحالي يسمح التطبيق للمستخدم بمشاركة آخر وقت كانوا متصلين به من خلال اختيار: جميع جهات الاتصال، أو لا أحد، ولا يوجد حاليًا خيار الأصدقاء المختارين، وهو ما يعمل التطبيق على توفيره حاليًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.