موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019-2020 إعدادي وأولى وتانية ثانوي

 يتزايد بحث ملايين الطلاب وأولياء الأمور عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019-2020، في ظل تتابع إعلان نتائج الطلاب عن الفصل الدراسي الأول بالمراحل التعليمية المختلفة، سواء الشهادة الإعدادية بالمحافظات المختلفة، والتي ظهرت رسميا في عدد منها ككفر الشيخ والإسكندرية والجيزة ومطروح، وكذلك انتظار نتيجة الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي الترم الأول، ونحيطكم علما بأن هناك تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية بالأقاليم بالانتهاء من إعلام الطلاب بنتائج الامتحانات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، في ظل استمرار إجازة منتصف العام التي تمتد على مدار أسبوعين، وتنتهي رسميا يوم السبت 8 فبراير، ليعود الطلاب إلى الدوام المدرسي مرة أخرى.

وننشر لكم في السطور التالية رابط موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019/2020 للخدمات الإلكترونية، والذي يستطيع الطلاب الذين اعتمدت نتائجهم وظهرت رسميا الاطلاع عليها من خلاله إذا ما تقرر نشرها إلكترونيا عبر الإنترنت، ونقدم لكم آخر الأخبار المتعلقة بنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية وأولى وتانية ثانوي.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019-2020

وبدأ منذ منتصف الأسبوع الجاري إعلان نتائج الامتحانات عبر بوابات التربية والتعليم بالمحافظات التابع لموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي على الإنترنت.

ويمكن للطالب الذي ظهرت نتيجته رسميا أو لولي أمره أن يستعلم عن درجاته من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المعني بتلك المهمة ويقوم بإدخال رقم الجلوس لتظهر له تفاصيل النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن النتائج التي تظهر على الإنترنت ما هي إلا استرشادية ولا يمكن الاعتداد بها في أي تعاملات رسمية، ويتعين على الطالب أن يحصل على شهادة النتيجة الورقية من مدرسته.

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الإعدادية 2020

وتقوم مديريات التربية والتعليم خلال الأيام الجارية بإعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2019-2020، كل محافظة على حدة، حيث أن عملية وضع الأسئلة وتصحيح الامتحانات وكل أعمال الكنترول لا تتم بشكل مركزي كما في الثانوية العامة، فتتولاه كل محافظة بنفسها.

وتعتمد سرعة ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بكل محافظة على عدد الطلاب بها، فنجد أن محافظات كالبحر الأحمر لا يتعدى عدد طلابها 6 آلاف فقط، بينما المحافظات الكبرى للقاهرة تتخطى 150 ألف، فتأخذ عمليات التصحيح والرصد والمراجعة وقتا طويلا.

وتعمد بعض المحافظات إلى تصحيح كل مادة في نفس الوقت التي يختبر الطلاب فيه، وهو ما يسهل ظهور النتيجة سريعا، وتستمر كافة المديريات التعليمية في إنهاء أعمال النتيجة لإعلانها على مدار الأسبوع المقبل.

ذات صلة:

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن نتائج الامتحانات 2020

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة أولى وتانية ثانوي

أما بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تظهر نتائجهم مجمعة، رغم انتهاء تصحيح امتحانات تانية ثانوي الإلكترونية قبل الصف الأول.

وخاض طلاب الصف الأول الثانوي في الترم الأول الامتحانات ورقيا لأن الوزارة لم تبدأ في تسليمهم أجهزة التابلت اللوحية إلا خلال يناير الجاري، وتقرر أن يمتحنوا في الترم الثاني إلكترونيا بعد تدريبهم على استخدامه.

وعلى الجانب الآخر استمر طلاب الصف الثاني الثانوي في أداء الامتحانات إلكترونيا، وكانت المدارس تستقبلهم أيام الامتحانات خلال الفترة من 11 يناير إلى 22 من نفس الشهر، في الفترة الصباحية لتجهيز بنية المدارس التحتية فيما يخص الإنترنت على هذا الأساس.

وتقوم وزارة التربية والتعليم خلال أيام بإعلان إتاحة النتيجة رسميا على الإنترنت للاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2019-2020.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية

 ويقدم موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية العديد من المهام التي تفيد ملايين الطلاب والمدرسين داخل نطاق جمهورية مصر العربية.

وللدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية الرسمية اتبع الرابط هنا، علما بأن أوقات ظهور النتائج يعاني من بعض المشاكل التقنية بسبب الضغط عليه.

ويمكن لكل طالب ومدرس الاستفادة من هذا الموقع بعيدا عن النتائج بالخدمات الإلكترونية الثابتة التي يقدمها كبوابة المعرفة وبوابة مركز المعلومات، بالإضافة إلى نماذج الامتحانات الاسترشادية التي يتم نشرها للمراحل التعليمية المختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.