موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية للتعرف على نتائج الامتحانات الترم الأول 2020

ينتظر ملايين الطلاب في المراحل التعليم قبل الجامعي المختلفة في شتى محافظات الجمهورية ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بالتزامن مع بداية الأسبوع الثاني والأخير من إجازة منتصف العام، والتي شارفت على الانتهاء ويكون آخر أيامها السبت المقبل الموافق 8 فبراير الحالي، ليعود الطلاب مرة أخرى للمدارس لبدء الترم الثاني، ويتزايد البحث من جانب الطلاب وأولياء أمورهم عن موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية، الذي يعد البوابة الأم لخدمة جميع طلاب مدارس مصر والمدرسين وكافة أطراف العملية التعليمية عبر الإنترنت، وتظهر من خلاله أو فروعه نتائج الامتحانات، في ظل ترقب ظهور نتائج الامتحانات للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي على وجه الخصوص.

ونوفر عليكم الكثير من البحث بين الروابط المختلفة لمعرفة النطاق الذي تستطيعون الاستعلام عن درجات التحصيل الدراسي من خلاله، بنشر رابط موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلترونية نتائج الامتحانات 2020، كما نستعرض بصورة سريعة آخر الأخبار المتعلقة بمواعيد ظهور نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات التي لم تعلنها حتى الآن، وكذلك الصف الأول الثانوي، والصف الثالث الثانوي.

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية نتائج الامتحانات 2020

تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر منذ فترة طويلة على الإنترنت لإعلان نتائج الطلاب تيسيرا عليهم، وتخفيفا من الضغط على المدارس في أيام إعلان النتيجة، كما يتماشى هذا مع رؤية الوزارة الجديدة للتحول الرقمي.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ السنة الماضية بقيادة الدكتور طارق شوقي المنظومة التعليمية الجديدة التي تعتمد على البحث بصورة أساسية وخصصت بنك المعرفة على الإنترنت ليكون مكتبة مجانية تؤدي ذلك الغرض.

وانطلاقا من الاعتماد على الإنترنت تسند الوزارة ظهور نتائج الامتحانات كذلك إلى موقعها الإلكتروني للخدمات الإلكترونية، أو النطاقات الفرعية التابعة لها كبوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أو بنك المعرفة، أو مواقع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وستجدون في السطور التالية رابط موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية نتائج الامتحانات 2020، وتفصيلا لمواعيد النتائج التي لم تظهر بعد بحسب آخر التقارير المنشورة في هذا الشأن.

ذات صلة:

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ومؤشر أداء الطالب الآن

نتيجة الصف الأول الثانوي موقع وزارة التربية والتعليم

ويكثر البحث كثيرا مع بداية الأسبوع الجاري عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 بعد التصريحات التي خرجت من وزارة التربية والتعليم تؤكد أنها ستظهر في هذا الأسبوع.

ونشرت الوزارة نتيجة الصف الأول الثانوي العام الدراسي الماضي على موقع بوابة المعرفة التابع لموقع الوزارة الرسمي، ومن المرتقب أن يتم نفس الإجراء في الترم الأول هذا العام أيضا.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الترم الأول المنقضية ورقيا بعد أن قررت الوزارة تأجيل امتحانهم إلكترونيا إلى الترم الثاني.

كما تقرر أن تظهر درجات أولى ثانوي الترم الأول 2019-2020 بالدرجات بينما تظهر نتيجة الصف الثاني بالتقديرات كما العام الماضي.

نتيجة الصف الثاني الثانوي موقع وزارة التربية والتعليم

وعلى الجانب الآخر أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الأول هذا العام الدراسي على أجهزة التابلت بطريقة إلكترونية وبالفترة الصباحية، بعكس طلاب أولى ثانوي الذين كانوا يمتحنون في الفترة المسائية.

وكانت الوزارة أعلنت الانتهاء من تصحيح امتاحانت الصف الثاني الثانوي، إلا أنه تقرر أن تعتمد نتيجة الصفين الأول والثاني في نفس التوقيت.

واعتاد طلاب الصف الثاني الثانوي على الدراسة في المرحلة الثانوية لذلك هم أكثر هدوءا وأقل انتظارا للنتيجة من طلاب الصف الأول الذي يترقبون النتيجة بشغف كبير نظرا لأنها أول امتحاناتهم في تلك المرحلة.

نتيجة الشهادة الإعدادية موقع وزارة التربية والتعليم

أما الشهادة الإعدادية والتي تضم أكثر من مليون طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية والإدارات التعليمية بالأقاليم فتظهر تباعا خلال الأيام الجارية.

وظهرت رسميا نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 في عدد من المحافظات على رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية، وكذلك مطروح وأسوان والأقصر.

ومن المنتظر أن تظهر نتيجة باقي المحافظات خلال الأسبوع الجاري ويكون الاستعلام عنها من مواقع المديريات التعليمية المتضمنة بموقع وزارة التربية والتعليم.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية

ويمكنك الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الإلكترونية لنتائج الطلاب عبر الرابط من هنا.

ويتضمن الموقع الكثير من الخدمات الخاصة بالطلاب والمدرسين وليس فقط نتائج الامتحانات، حيث يمكنك من خلاله الوصول إلى المناهج الإلكترونية، والكتب المتواجدة على بنك المعرفة.

ويتاح للطلاب الذين تظهر نتائجهم إلكترونيا الاستعلام عنها من خلال كتابة رقم الجلوس الذي استخدموه داخل اللجان الامتحانية، ويظهر لهم بيانا بالدرجات عن كل مادة امتحنوها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.